الوالي لمين بنعمر يوقيع إتفاقية شراكة مع جمعية مبادرة القراءة للجميع

هيئة التحرير1 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 3:19 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الوالي لمين بنعمر يوقيع إتفاقية شراكة مع جمعية مبادرة القراءة للجميع

في إطار النهوض بالمنظومة التعليمية ومحاربة الهدر المدرسي ، تم يوم الثلاثاء  30 نونبر 2021 بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب توقيع إتفاقية بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم وادي الذهب (في شخص السيد الوالي) والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لوادي الذهب (في شخص السيد المدير الإقليمي) وجمعية مبادرة القراءة للجميع-الداخلة(في شخص السيد رئيس الجمعية) .

sahel

هذه الإتفاقية جاءت ثمرة مجهود قامت به الجمعية في مناحي عدة خدمة للمنظومة التعليمية وعملا على محاربة الهدر المدرسي في الوسط المدرسي ، ثم إعطاء دفعة قوية للنهوض بالواقع التعليمي بالداخلة وفتح المجال أكثر أمام الشباب للمطالعة والقراءة وتحبيبهم لها ، فهذه الجمعية التي يرأسها شاب من أبناء الداخلة ستساهم لا محال في تفجير الطاقات الشابة في مجالات عدة يكون هدفها المصلحة العامة والدفع بعجلة التنمية وتعزيز قيم المواطنة.

فاستمرارية المجتمع ونهضته مرهونة بمدى نجاح البناء الاجتماعي الذي يعتني بالفرد ويرفع من مستواه وكفايته، وذلك انطلاقاً من مسلّمة أساسية مفادها أنّ الفرد هو اللبنة الأساسية في بناء المجتمع وكلما كانت اللبنة قوية كان البناء قوياً في مضمونه وشكله وحاضره ومستقبله ، وهذه هي المنطلقات الأساسية التي ساهمت في بروز جمعية مبادرة القراءة للجميع-الداخلة وتتويج مسارها العملي بهذه الإتفاقية المهمة والهادفة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة