تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير شهادات اقتناء السيارات وإعادة بيعها

هيئة التحرير30 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2023 - 12:33 مساءً
هيئة التحرير
حوادث
تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير شهادات اقتناء السيارات وإعادة بيعها

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بوزان من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في تزوير شهادات رفع اليد صادرة عن وكالات تمويل قروض اقتناء السيارات الجديدة وإعادة بيعها.

وجاءت هذه العملية تفاعلا مع شكاية وضعتها شركة مقرها الاجتماعي بالدار البيضاء أبرزت من خلال شكايتها أن عددا من سياراتها، بلغ عددها 10 سيارات، قد تم تحويل ملكياتها إلى الغير باستعمال وثائق رفع اليد مزورة بالمصلحة الإقليمية للسلامة الطرقية بوزان.

sahel

وقد انتقلت فرقة تابعة لشرطة وزان إلى مدينة طنجة حيث تم نصب كمين للمشتبه فيه الرئيسي بتنسيق مع الشرطة العاملة بها ليتم توقيفه رفقة شريك له، مستحضرا قيام الموقوف ببيع إحدى السيارات المحجوزة، كما مكنت التحريات من حجز خمس سيارات.

وضبطت بحوزة الشخص المعني، الذي يبلغ حوالي 40 سنة من ذوي السوابق القضائية في قضية مماثلة، سيارة من نوع “فولزفاكن تيغوان” ذات وثائق مزورة ومبلغ مالي مهم، موردا أن الأبحاث جارية للإيقاف باقي الشركاء المفترضين بعدما أفصح الموقوفان عن أسمائهم.

وقد تم تقديم المشتبه فيه الرئيسي وشريكه أمام أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة وزان في حالة اعتقال، للنظر في المنسوب إليهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة