تكريسا لمعاداته للوحدة الترابية للمملكة المغربية .. الرئيس الفنزويلي مادورو يستقبل زعيم جبهة البوليساريو

هيئة التحرير20 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 20 مارس 2023 - 2:46 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
تكريسا لمعاداته للوحدة الترابية للمملكة المغربية .. الرئيس الفنزويلي مادورو يستقبل زعيم جبهة البوليساريو

حل زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بفنزويلا، حيث تم استقباله في مراسيم رسمية، بمطار سيمون بوليفار الدولي، مع الأوسمة التي تمنحه التنصيب الرفيع، من طرف وزير الشؤون الخارجية، إيفان جيل، ونائب وزير إفريقيا الفنزويلي، يوري بيمنتل.

ومن المرتقب أن يلتقي زعيم البوليساريو الانفصالية، بالرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الإثنين، وذلك في مواصلة للخطوات الاستفزازية من البلد الأمريكي الجنوبي.

sahel

ويريد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، من وراء استقباله لإبراهيم غالي وتكريسه لمعاداته الوحدة الترابية للمملكة، إلى الرد على دعم الرباط المعارض الفنزويلي خوان غواييدو، رئيسا للبلاد بالنيابة سنة 2019.

زيارة زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، إلى فنزويلا، تأتي في سياق، ما تبحث عنه الجبهة من ترويج لأطروحتها الانفصالية، على مستوى أمريكا الجنوبية، التي دخلت معتركها الدبلوماسية المغربية، وأسهمت في انتزاع تأييد من طرف عواصم كانت إلى الأمس القريب قريبة من أطروحة البوليساريو.

يذكر أن فنزويلا تعتبر إحدى أكثر البلدان معاداة للسيادة الوطنية، وتراكم مواقف سلبية تجاه الرباط على مستوى الأمم المتحدة وهياكلها، في ملف الصحراء المغربية، في وقت يواصل المغرب “اختراق” دول أمريكا الجنوبية خلال السنين الماضية، في إطار المقاربة الجديدة للدبلوماسية المغربية الهادفة إلى محاربة “سياسة الكرسي الفارغ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة