جمعيات التخييم التي لا تتقيد بدفتر التحملات لن تستفيد من الدعم

هيئة التحرير27 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 5:15 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
جمعيات التخييم التي لا تتقيد بدفتر التحملات لن تستفيد من الدعم

أكد محمد مهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، الثلاثاء، أن الوزارة لن تقدم الدعم مستقبلا للجمعيات التي لا تتقيد بدفتر التحملات الخاصة بتنظيم المخيمات الصيفية.

وكشف الوزير، الذي كان يتحدث في الجلسة الرقابية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أن عددا من الجمعيات توجد في ” لائحة سوداء”، ولن تستفيد من دعم المخيمات الصيفية، وذلك لعدم احترامها لدفاتر التحملات.

sahel

وأوضح الوزير، أن الوزارة “صارمة مع الجمعيات التي لا تحترم المعايير، ولا تتعامل جيدا مع الأطفال والشباب”، مضيفا، “لدينا لائحة سوداء للجمعيات التي لا يجب أن تستفيد من الدعم خلال السنوات المقبلة، ولذلك قلنا هناك دفتر تحملات لمعالجة هذه الإشكالية”.

ونبه المسؤول الحكومي إلى أنه“للأسف كل سنة نسمع هناك وهناك من يلعبون بضمير أو مستقبل الأطفال، ولن نسمح لهم بذلك، ولذلك قلنا إن هناك لائحة سوداء قد نعلن عنها ليكون شركاؤنا على علم ويعرفون مع من يتعاملون في السنوات المقبلة”.

في السياق ذاته، أعلن الوزير أنه تم رفع قيمة المالية للوجبات الغذائية اليومية التي تقدم لفائدة الأطفال في المخيمات الصيفية، من 50 درهما إلى 60 درهما، وذلك في ظل غلاء أسعار المواد الغدائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة