جهة كلميم تصدر بيانا خالي من تحديد المبلغ المخصص لـ “الهدايا” و من الجهة التي رست عليها الصفقة

هيئة التحرير22 أبريل 2023آخر تحديث : السبت 22 أبريل 2023 - 6:34 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
جهة كلميم تصدر بيانا خالي من تحديد المبلغ المخصص لـ “الهدايا” و من الجهة التي رست عليها الصفقة

أصدر مجلس جهة كلميم واد نون، بيانا حول اعتمادات للزي التقليدي الصحراوي، والتي أثارها عضو معارضة بالمجلس إبراهيم حنانة، واعتبرها مجرد أخبار “زائفة ومغالطات” يهدف صاحبها إلى “النيل” من مصداقية وسمعة المجلس.

وقال المجلس في بيانه أنه في سنة 2022، شهدت الجهة تنظيم مجموعة من الأنشطة ذات الطابع الاقتصادي والثقافي، ذكرت منها “على سبيل المثال لا الحصر مختلف الزيارات الرسمية التي قامت بها مجموعة من الوفود الرسمية في إطار تنظيم ملتقى الاستثمار MD TALK”، مبرزا أ،ها منحت أيضا لـ”الضيوف المشاركين في الملتقى الدولي للسياحة بأسا، وللمشاركين في الملتقى الدولي المنظم من طرف المدرسة الكنتية، والوفد المشارك في المهرجان الدولي لسينما الصحراء”. أما الجزء الباقي من الهدايا المقتناة، يضيف البيان أنه “تم الاحتفاظ بها لتغطية حاجيات الزيارات والتظاهرات التي سيتم تنظيمها مستقبلا”.

sahel

وشجب مجلس جهة واد نون ” الأساليب التي اعتمدها صاحب التدوينة، وهو المحسوب على المعارضة، بنشره المعلومات تهم الجانب التدبيري لمؤسسة الجهة خارج إطار العمل المؤسساتي المبني على القانون والتدافع الديمقراطي والتعبير عن الرأي الذي كفله القانون بعيدا عن الفوضى والشعبوية، وعبر القنوات الديمقراطية التي يمثلها المجلس والهياكل التابعة له والتي حرصنا على تفعيلها وساعدنا على حسن سيرها واشتغالها”.

المجلس لم يقل في بيانه المبلغ المخصص لـ “الهدايا”، ولا لم يكشف عن الجهة التي رست عليها الصفقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة