دكار.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يشرف على تدشين حديقة عمومية رفقة رئيس جماعة RUFISQUE السنغالية

هيئة التحرير18 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2024 - 11:06 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
دكار.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يشرف على تدشين حديقة عمومية رفقة رئيس جماعة RUFISQUE السنغالية

أشرف السيد الراغب حرمة رئيس جماعة الداخلة مرفوقا برئيس جماعة RUFISQUE السنغالية على تدشين حديقة عمومية أطلق عليها إسم المدينتين اللتين تجمع بينهما إتفاقية التوأمة ( الداخلة /روفيسك ) .
IMG 20240118 WA0023 - جريدة الساحل بريس

هذا المشروع المنجز من طرف جماعة الداخلة بهذه المدينة السنغالية التي تقع على بعد 25 كيلو متر من العاصمة دكار، هو ثمرت شراكة جمعت بين الصندوق الإفريقي للتعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية التابع لوزارة الداخلية ، و مجلسي جماعتي الداخلة ورفيسك .

IMG 20240118 WA0026 - جريدة الساحل بريس

السيد الرئيس الراغب حرمة الله أكد في تصريح للصحافة عقب حفل الإفتتاح أن هذا المشروع الهام يجسد بشكل فعلي سياسية العمق الإفريقي التي دعا لها جلالة الملك محمد السادس، والتي تروم أساسا إلى تكريس مفهوم التعاون والشراكة جنوب جنوب بشكل فعلي وملموس.

sahel

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذا الفضاء النوعي شييد على الطراز المغربي وهو يتربع على مساحة تقدر باربعة الاف متر مربع، ويتوفر على مساحات خضراء وفضاءات للعب الأطفال وملعب رياضي وكافة التجهيزات الحديثة، بدء من إنارة led و نافورة بالزليج المغربي، هذا فضلا عن التأثيث الحضري وحواجز المرور وغيرها من المرافق .

IMG 20240118 WA0028 - جريدة الساحل بريس

وقد عرف حفل الإفتتاح حضور وفد مغربي هام يضم عدد من رؤساء المجالس المنتخبة، كان في استقبالهم عدد كبير من الشخصيات السنغالية السياسية والدينية والإقتصادية، بالإضافة لعدد غفير من ساكنة المدينة السينغالية روفيسك .

IMG 20240118 WA0034 - جريدة الساحل بريس

كل الكلمات التي قدمت خلال حفل الإفتتاح نوهت عاليا بالجهود الحثيثة التي يقوم بها جلالة الملك لتقوية الشراكة المتينة بين المملكة المغربية ودولة السنغال، معربين عن شكرهم لجلالة الملك على ما يقدمه للسنغال بشكل خاص ولإفريقيا بشكل عام، كما عرفت المدخلات تأكيد مختلف المشاركين بحفل الإفتتاح على دعم الوحدة الترابية للمغرب، مشيدين بالطفرة التنموية التي عرفتها الأقاليم الجنوبية على جميع المستويات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة