ردو البال .. شهادة التلقيح المصغرة غير معترف بها لدى السلطات الأمنية…

هيئة التحرير12 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 8:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
ردو البال .. شهادة التلقيح المصغرة غير معترف بها لدى السلطات الأمنية…

شهادة التلقيح التي يتم استخراجها في صيغة مصغرة على شاكلة البطاقة البيوميترية، من الموقع الإلكتروني الذي وضعته وزارة الصحة لأجل ذلك، غير معترف بها سواء لدى شرطة الحدود أو لدى عناصر الشرطة وعناصر الدرك بعموم التراب الوطني.

وكان عدد من المواطنين قد عمدوا إلى استخراج شهادة التلقيح في نسخة مصغرة، من مختلف نوادي الأنترنت، الأمر الذي يؤدي أحيانا إلى إخفاء معطيات مهمة تحتوي عليها، ما يجعلها غير صالحة عند الإدلاء بها أمام الجهات المسؤولة سواء عن مراقبة الوافدين على أرض الوطن، أو مراقبة المتنقلين بين المدن.

sahel

ووفقا لذات المصادر، فإن عددا من المسنين واجهوا مشاكل من هذا النوع من البطائق في مختلف مطارات المملكة، أمام تقديمهم النسخة المصغرة غير واضحة المعالم، وعجزهم عن الإدلاء بنسخة بديلة للجهات المختصة، نظرا لعدم معرفتهم بطريقة تحميلها من الموقع الإلكتروني.

وأدى هذا الوضع إلى عرقلة سفر الكثيرين بمختلف المطارات، فضلا عن تعطيل آخرين وعدم تمكنهم من السفر بسبب ذلك، وبالتالي عدم استفادتهم من التذاكر التي حجزوها مسبقا.

وعليه، قالت نفس مصادر على أنه لا بد من استخراج شهادة التلقيح في صيغة A4 من الموقع الرسمي أو الإدلاء بها للمسؤولين في صيغتها الرقمية بالهاتف المحمول، لتجنب أية عراقيل أو مشاكل أثناء السفر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة