شوط أخر شاق بحزب الإستقلال يهم تقديم لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للانتخاب

هيئة التحرير28 أبريل 2024آخر تحديث : الأحد 28 أبريل 2024 - 11:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
شوط أخر شاق بحزب الإستقلال يهم تقديم لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية للانتخاب

بعد أن طويت صفحة المد والجزر قبل وأثناء إنعقاد مؤتمر حزب الإستقلال ،تطرح علامات إستفهام كبيرة ، يمكن إختزالها في : لماذا تم تاخير انتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ؟ ، وذلك بعد طلب نزار بركة ليلة امس السبت و بعد انتخابة رفع الجلسة لدراسة ملفات الترشيحات البالغ عددهم 107 ترشيحا لعضوية اللجنة التنفيذيةلحزب علال الفاسي ، هذه اللجنة المشكلة من 30 عضوا وعضوة منها 6 نساء 4 شباب،والتي سيتم انتخابها عبر التصويت عليها بلائحة يقدمها نزار ركة الامين العام للحزب.

sahel

وحسب مصادر إعلامية ، فإن رفع نزار بركة لجلسة الامس هو نابع من وعيه المسبق بان اعادة فوزه لولاية ثانية مضمونا بعد موافقة تيار ولد الرشيد ، لكن وحسب ما يراه البعض من المؤتمرين فإن تقديم لائحة لاعضاء اللجنة التنفيذية للانتخاب فيها نسبة من المخاطر، وتحتاج لكثير من المرونة والتفاوض قبل عرضها للتصويت.

وعلى هذا الأساس وتتويجا لما سبق ، فإنه والى حد الان ، لم يتم انتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية ، لان نزار بركة ما زال يتفاوض من اجل تقديم لائحة متوافق بشآنها خوفا من اي انزياح خصوصا في ظل تباعد وجهات النظر بين صقور الحزب حول اختيار اعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة