ظاهرة نفوق الأسماك بخليج وادي الذهب تصل إلى البرلمان (تفاصيل)

هيئة التحرير31 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2023 - 1:29 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
ظاهرة نفوق الأسماك بخليج وادي الذهب تصل إلى البرلمان (تفاصيل)

وجهت النائبة البرلمانية ” خديجة بوكرن ” سؤالا كتابيا إلى وزيرة وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة حول ظاهرة نفوف الأسماك بخليج وادي الذهب ، السؤال البرلماني جاء فيه :

سـلام تـام بوجود مولانا الإمام

وبعد، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، ألتمس من سيادتكم رفع السؤال التالي إلى السيدة وزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة

السيدة الوزيرة المحترمة

sahel

كما هو معلوم، يخلد العالم في هذا الشهر اليوم العالمي للبيئة، حيث يتم إطلاق مجموعة من المبادرات للحفاظ عليها وحمايتها من التلوث.

وفي هذه الأيام الإحتفالية، يؤسفني أن أسائلكم السيدة الوزيرة، عن الوضعية البيئية لخليج وادي الذهب بجهة الداخلة وادي الذهب، والمصنف ضمن المناطق الرطبة الهامة بالعالم طبقا لإتفاقية (رامسار) التي يجب المحافظة عليها وكذا المنضوية تحت الجمعية الدولية لأحسن الخلجان بالعالم.

السيدة الوزيرة،
أسائلكم خصوصا عن ظاهرة نفوق العديد من الأسماك وهي سابقة من نوعها، كما أكد ذلك نشطاء بينيين، منابر إعلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الظاهرة التي بدأت منذ أسابيع وإلى غاية تحرير هذا السؤال.

السيدة الوزيرة،
إن الرأي العام بجهة الداخلة وادي الذهب، يريد تفسيرا لهذه الظاهرة والعوامل التي أدت إليها، وأهم الإجراءات الإستعجالية الكفيلة بمعالجتها والتدابير التي تحد من التراجع البيئي الكبير لهذا الخليج أمام تنامي التدخل البشري.

السيدة الوزيرة،
إن أي تقاعس عن معالجة هذه الظاهرة وأسبابها ومسبباتها قد يؤثر على مجموعة من الثروات والأنشطة التي تعتبر موردا اقتصاديا هاما لهذه الجهة، وعامل جذب كبير لمدينة الداخلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة