عاجل .. مهنيو وبحارة الصيد التقليدي ينظمون وقفة إحتجاجية عارمة أمام مقر مندوبية الصيد بالداخلة

هيئة التحرير1 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2022 - 12:50 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
عاجل .. مهنيو وبحارة الصيد التقليدي ينظمون وقفة إحتجاجية عارمة أمام مقر مندوبية الصيد بالداخلة

نظم مهنيو الصيد التقليدي ، وقفة إحتجاجية أمام مقر مندوبية الصيد البحري بالداخلة ، كأول شكل احتجاجي على قرار وزارة الصيد القاضي بتمديد الراحة البيولوجية إلى 15 دجنبر 2022 ، و جاءت الخطوة النضالية ايضا للرد على تقاعس المسؤولين عن القيام بالمهام المنوطة بهم قانونا في حماية مهنيي القطاع وتحسيسهم بالمعاناة الإقتصادية والمعيشية التي يكابدونها البحارة وملاك القوارب التقليدية خلال الراحة البيولوجية .

sahel

يذكر أن المحتجون وعدوا بتنفيذ أشكال إحتجاجية أخرى في الأيام القليلة المقبلة من أمام الميناء ، في حال لم تتفاعل الجهات الرسمية مع مطلبهم ولم تحرك الوزارة ساكنا بخصوص ملفهم المطلبي القاضي بمراجعة فترة الراحة البيولوجية ، وذلك من أجل حث الوزارة الوصية على قطاع الصيد البحري للقيام بدورها ، و تحمل مسؤوليتها التامة في أي تطور قد يقع مالم تتعاطى مع مطلب مهنيي القطاع بجدية ووضوح تام .
يشار إلى أن الوقفة الإحتجاجية عرفت مشاركة أزيد من 100 بحار يشتغلون في الصيد التقليدي ، رددو خلالها شعارات مطلبية متنوعة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة