فعاليات تدق ناقوس الخطر بخصوص إستعمال العبوات البلاستيكية المخصصة لحفظ الماء ؟

هيئة التحرير28 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 9:10 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
فعاليات تدق ناقوس الخطر بخصوص إستعمال العبوات البلاستيكية المخصصة لحفظ الماء ؟

نظرا لضعف صبيب الماء بالداخلة عموما ، تخزّن معظم البيوت الماء الصالح للشرب في عبوات بلاستيكية من الحجم الكبير توضع فوق أسطح البنايات ومعرضة لأشعة الشمس الحارقة ، ويمارس ساكنة الداخلة تلك العملية ، على نطاق واسع، بالرغم من المخاطر الصحية المحتملة التي يتسبّب بها هذا السلوك .

فعاليات مدنية وشباب يفتحون هذا الملف لتوعية الناس بخطر هذه العملية ، والتي لم تكن محل صدفة ، بل بحثو في الموضوع وسألو عن المشاكل الصحية التي قد تخلفها العبوات البلاستيكية ، والتي تستعمل في الأصل لحفظ المواد الكميائية ، حيث حذر هؤلاء الفاعلين من استمرار اتخاذ العبوات البلاستيكية وسيلة لحفظ “الماء الصالح للشرب”، وبعلو الصوت أكدوا أن مثل هذه العبوات البلاستيكية عدوة لصحة الإنسان ، واقترحوا على الهيئات المكلفة بسلامة وصحة الإنسان أن تقترح بدائل صحية وآمنة .

sahel

كما أعرب هؤلاء الفاعلين عن مخاوفهم من مستتبعات عدم الكف عن هذا السلوك ، ضاربين المثل بروض للأطفال (صورة)

IMG 20230227 WA0011 - جريدة الساحل بريس

يستعمل خزان بلاستيكي في السطح ، معرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ، مما أثار قلقهم من هذه “الممارسة القاتلة” ، والتي تتمثل في إستعمال خزانات بلاستيكية معدة في الأصل لحفظ للمواد الكيميائية الخطرة ، وإدخالها إلى الخدمة وبيعها للناس كآلية تستعمل لحفظ الماء ، نذرا للإنقطاعات المتكررة للماء ونذرته في بعض الأحياء .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة