في مباراة مثيرة ..الجزائر تهزم تونس (2-0) في الأشواط الإضافية وتفوز بكـأس العرب لأول مرة في تاريخها

هيئة التحرير18 ديسمبر 2021آخر تحديث : السبت 18 ديسمبر 2021 - 1:43 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
في مباراة مثيرة ..الجزائر تهزم تونس (2-0) في الأشواط الإضافية وتفوز بكـأس العرب لأول مرة في تاريخها

انتزع المنتخب الجزائري لقب “كأس العرب” من نظيره التونسي، بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين في الأشواط الإضافية للمباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب “البيت” بالعاصمة القطرية الدوحة، وهو التتويج العربي الأول في تاريخ “الخضر”.

واندفع منتخب “نسور قرطاج” للهجوم منذ الدقائق الأولى، ونجح في تشكيل الخطورة على مرمى الحارس، رايس مبولحي، في أكثر من مناسبة.

وطالب التونسيون بركلة جزاء لصالح، حنبعل المجبري، في الدقيقة 12، قبل أن تهتزّ عارضة مرمى الجزائريين برأسية قوية للمدافع، بلال العيفة، في الدقيقة 14.

وانتظر “الخضر” انقضاء ربع ساعة من المباراة للاقتراب أكثر من مرمى الحارس، معز حسن، وكانت الفرصة الأولى للاعب، طيب مزياني، أمام الشباك في الدقيقة 21.

sahel

وانتهى الشوط الأول بنتيجة البياض، قبل أن يعود الطرفان للتباري على أرضية الملعب مع انطلاق الفصل الثاني للمواجهة، حيث كان المنتخب الجزائري الأخطر عبر حملاته الهجومية، بينما تحمّل دفاع المنتخب التونسي عبء المباراة.

واعتمد الطرفان على الدفاع المتقدّم وإغلاق المنافذ على الأطراف، ما جعل مواجهتهما محصورة في منتصف الملعب دون أي تهديد على المرميين.

وحصل اللاعب التونسي، سيف الدين الجزيري، على فرصةٍ لقتل المباراة في الدقيقة 89، غير أن تسديدته أخطأت طريقها إلى الشباك، لتأتي بعدها صافرة الحكم للإعلان عن نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وواصل المنتخبان اللعب باندفاع كبير حتى في الأشواط الإضافية، وكانت الخطورة الأكبر لرفاق يوسف بلايلي، حيث تمكن اللاعب البديل، أمير سعيود، من تسجيل هدف رائع عبر تسديدة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 99.

وحاول المنتخب التونسي تسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بتألق دفاع نظيره الجزائري، قبل أن تستقبل شباكه هدفًا ثانيًا بعد مرتدة سريعة قادها، ياسين براهيمي، أمام المرمى الفارغ بسبب خروج الحارس في آخر كرة ثابتة لرفاقه، لتنتهي المباراة بعد الأشواط الإضافية بانتصار “الخضر” (2-0)، وتتويجهم بلقب البطولة العربية للمرة الأولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة