إستطلاعات رأي .. 55٪ من الشباب المغربي يرون أن الدولة لا تعمل بجدية في مكافحة الفساد

هيئة التحرير24 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2023 - 9:18 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
إستطلاعات رأي .. 55٪ من الشباب المغربي يرون أن الدولة لا تعمل بجدية في مكافحة الفساد

كشفت نتائج استطلاع، قام بنشرها معهد الدراسات الاجتماعية والإعلامية اليوم الثلاثاء 23 ماي، أن 44.9٪ من الشباب في المغرب لا يتمتعون بحرية التعبير وأن 50.5٪ منهم يرون أن الدولة لا تعمل بجدية في مكافحة الفساد.

وأظهرت نتائج “استطلاع رأي حول ثقة الشباب المغربي بالمستقبل”، أن 35.5% من الأفراد لا يثقون في مستقبلهم ومستقبل المغرب بشكل عام.

وأوضحت النتائج أيضا أن 22,9% من الأفراد يثقون في مستقبلهم ومستقبل المغرب بشكل عام، فيما قال 41,6% من الأفراد إنهم يثقون نوعًا ما في مستقبلهم ومستقبل المغرب بشكل عام.

sahel

وكشفت نتائج الاستطلاع الذي أجري على عينة تضم 491 شابًا وشابة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 45 سنة، أن 51.8 بالمائة يرون أن الدولة لا تعمل بشكل جيد على توفير فرص العمل للشباب.

وحسب نفس الاستطلاع فقد أفاد 30٪ من الشباب بأن الهجرة هي الحل الوحيد لتحسين وضعهم، بينما يرى 70٪ من الشباب أنهم قادرون على تحقيق أهدافهم دون الحاجة للهجرة.

ويعتقد 90٪ من الشباب أن الفساد يؤثر بشدة على فرصهم في العمل والحصول على فرص دراسية. في المقابل، يعتقد 7.8٪ أن تأثير الفساد ضعيف، ويعتقد 1.2٪ أن الفساد لا يؤثر على الفرص الشبابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة