محطة الإذاعة والتلفزة الإسبانية (RTVE) تعرض خريطة المغرب كاملة خلال الإعلان عن فوز الثلاثي بتنظيم كأس العالم2030

هيئة التحرير8 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 8 أكتوبر 2023 - 5:14 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
محطة الإذاعة والتلفزة الإسبانية (RTVE) تعرض خريطة المغرب كاملة خلال الإعلان عن فوز الثلاثي بتنظيم كأس العالم2030

عرضت محطة الإذاعة والتلفزة الإسبانية العمومية (RTVE) خريطة المغرب كاملة، بكل أقاليمه الجنوبية، خلال إعلانها فوز ملف الترشيح المشترك المغربي الاسباني البرتغالي لتنظيم كأس العالم 2030.

وأثارت الخريطة الكاملة للمغرب انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض تكريسا للاعتراف الاسباني بالسيادة المغربية على صحرائه.

وجاء هذا الاعتراف بعد موقف الدولة الاسبانية الذي عبرت عنه الرسالة التي وجهها في مارس 2022، رئيس الحكومة الاسبانية، بيذرو سانشيز إلى الملك محمد السادس، والتي أكد فيها بأن إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

sahel

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية في هذه الرسالة أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”، منوها بـ “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”، لهذا النزاع.

وشكلت رسالة سانشيز بداية تحول جوهري في الموقف الإسباني من النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، يصب في نفس التوجه المغربي، في الوقت الذي ظلت اسبانيا طيلة سنوات تعبر عن موقف الحياد السلبي.

وفي سياق متصل، يعكس إعلان فوز ملف المغرب – إسبانيا – البرتغال بتنظيم كأس العالم 2030، قوة العلاقات بين البلدان الثلاثة المستضيفة لنهائيات كمأس العالم، ورغبتها في التعاون المشترك في المجالات المختلفة.

ويتوقع أن يساهم تنظيم كأس العالم 2030 في تعزيز التعاون بين البلدان الثلاث، والدفع قدما بعلاقاتها الاقتصادية والتجارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة