مسجد البيعة بالداخلة ..تغزو جنباته اكوام الازبال والنفايات

هيئة التحرير9 مارس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 مارس 2021 - 8:57 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
مسجد البيعة بالداخلة ..تغزو جنباته اكوام الازبال والنفايات

 

تحولت الأزقة و الممرات المؤدية الى مسجد البيعة بحي الوحدة في الداخلة إلى مكان لتجمع الازبال و انتشار القمامة،حيث أضحى مرتعا لتكاثر النفايات المنزلية و الذباب و غيره من الحشرات . 

sahel

اليوم يعيش مسجد البيعة ظروفا استثنائية خطيرة بفعل تدهور المحيط البيئي و زحف الازبال على جنباته  ، الشيء الذي دفع بمجموعة من النشطاء والمدونون إلى دق ناقوس الخطر و تنبيه المسؤولين إلى خطورة هذه الكارثة التي أصبح يعيشها المسجد والاحياء المجاورة.

و لا تقل معاناة الحي الموجود بيه المسجد عن معاناة بعض المناطق المتفرقة في المدينة من مشكل الازبال، فسكان الحي المذكور ، لم يعودوا يخفون تذمرهم من الوضع البيئي و أصبحوا يعجزون عن الخروج دون أن يمروا بالقرب من أكوام الازبال و القمامة التي تحيط بمسجد حيهم على شكل شريط اسود ، الشيء الذي اضحى بؤرقهم  ويزكم انوفهم .

فأمام هذه الوضعية التي آلت إليها جنبات المسجد المذكور، أصبحت الجهات المعنية مطالبة أكثر من أي وقت مضى بإعادة النظر في سياستها تجاه البيئة بالمنطقة و العمل على تخصيص اعتمادات مهمة لمحاربة مشكل الازبال و التنسيق و التعاون مع مختلف فعاليات المجتمع المدني لكي لا تتحول جنبات المسجد وغيرها من الاماكن الاخرى إلى مطارح كبيرة تتكاثر فيها الازبال و البعوض و الحشرات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة