مطالب بـ”تنقية” المقرر الدراسي من “الحشو” (تفاصيل)

هيئة التحرير3 فبراير 2024آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2024 - 6:11 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مطالب بـ”تنقية” المقرر الدراسي من “الحشو” (تفاصيل)

طالبت الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب وزارة التربية الوطنية بـ”تنقية” المقرر الدراسي من “الحشو”، من خلال التركيز على المواد الأساسية في البرنامج التعليمي ، خاصة الرياضيات واللغات والمواد الأساسية التي يحتاجها التلميذ، والتي سيعتمد عليها أكثر خلال مشواره الدراسي ، لاسيما أن المقرر الدراسي يتضمن ما يزيد عن 40 في المائة من ” المواد الزائدة”، على حد تعبير مسؤول في فدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.

sahel

وسبق للفيدرالية أن طالبت الوزارة بالتركيز على المواد الأساسية في التدابير التي وضعتها لاستدراك الزمن الدراسي الضائع من السنة الدراسية الحالية، سواء في ما يتعلق بالحصص الدراسية أو الامتحانات الإشهادية، وذلك من خلال التركيز على امتحان التلاميذ في المواد الأساسية، حسب تخصصاتهم.

واعتمدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وثيقة مرجعية خاصة بتكييف البرامج الدراسية بجميع الأسلاك التعليمية الثلاثة (الابتدائي، والثانوي الإعدادي، والثانوي التأهيلي)، لاستدراك ما ضاع من الزمن الدراسي للتلاميذ، بسبب الإضرابات التي خاضها الأساتذة منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي، احتجاجا على النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة