مقتل معربي مقيم في تركيا يثير غضبا واسعا واتهامات بتنامي العداء تجاه العرب في تركيا

هيئة التحرير20 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 20 أغسطس 2023 - 11:02 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
مقتل معربي مقيم في تركيا يثير غضبا واسعا واتهامات بتنامي العداء تجاه العرب في تركيا

تسبب مقتل مغربي مقيم في تركيا، أول امس الجمعة، على يد سائق تاكسي في جريمة بشعة وثقتها كاميرات المراقبة في أحد أحياء إسطنبول، في حالة استياء عارمة .

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله بشكل واسع اعتداء السائق التركي على المغربي جمال دومان (57 عاما) بالضرب ليسقط الأخير ويرتطم رأسه بالأرض، ويعلن لاحقا عن وفاته في المستشفى.

ووفقا لتغريدة نشرها الصحافي التركي، ابراهيم هاسكلوغلو، اندلع شجار بين المواطن المغربي البالغ من العمر 57 عاما وسائق التاكسي، الذي رفض نقله بسيارته بسبب “قصر المسافة”.

sahel

وأضاف هاسكلوغلو “توفي الرجل الذي سقط وضرب رأسه على الأرض لاحقا في المستشفى” وطالبت زوجة الضحية فاطمة دومان السلطات التركية بمتابعة حق زوجها قانونيا.

وعن تفاصيل الحادثة أوضحت السيدة المغربية “أوقف زوجي سيارة أجرة في تقسيم وهناك وقع شجار بينه وبين السائق، الذي رفض أن يقله بحجة أن المسافة قصيرة. اتصل بي رقم لا أعرفه وأخبرني أنه تم نقل زوجي إلى المستشفى وحالته خطيرة للغاية. عندما وصلت إلى المستشفى كان زوجي قد توفي”.

وأثارت الحادثة غضبا واسعا واتهامات بتنامي “العداء تجاه العرب في تركيا” وسط انتشار مجموعة من المقاطع المصورة التي أظهرت اعتداءات وشجارات بين سياح عرب ومواطنين أتراك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة