ملف القوارب المعيشية .. موضوع سؤال كتابي للبرلماني “عبد الفتاح أهل المكي”

هيئة التحرير4 ديسمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 8:00 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
ملف القوارب المعيشية .. موضوع سؤال كتابي للبرلماني “عبد الفتاح أهل المكي”

وجه البرلماني عن حزب الإستقلال سؤالا برلمانيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات جاء فيه :

وبعد، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، التمس من سيادتكم رفع السؤال التالي إلى السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

sahel

السيد الوزير، لاشك أنكم تعلمون أن إقتصاد جهة الداخلة وادي الذهب، يعتمد بشكل أساسي على قطاع الصيد البحري وخصوصا الصنف التقليدي منه، وفي هذا الإطار يطفوا على الواقع الإجتماعي ملف القوارب المعيشية، وهي قوارب “عرفية” كان أبناء المنطقة يشتغلون بها ويعيلون بها أسرهم وتكفيهم شر البطالة والفقر، ومنذ 5 سنوات تطالب هذه الفئة بإدماجهم بالقطاع وتسوية وضعية قواربهم، هذه المطالب صاحبتها عدد من الاحتجاجات والوقفات المستمرة إلى حدود كتابة هذا السؤال لإيصال صوتهم لكم والجلوس معهم على طاولة الحل.

السيد الوزير المحترم في هذا الإطار نسائلكم عن استراتيجيتكم لتسوية ملف القوارب المعيشية، هذا الملف الإجتماعي الذي يشغل بال الرأي العام الجهوي بالداخلة لكونه مساهما أساسيا في جهود التنمية المحلية والرفع من مؤشرات إقتصادها بما يعود بالنفع على رعايا جلالة الملك في هذه الربوع الغالية من الصحراء المغربية؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة