موقع غلوبال بترول برايس يذكر أن أسعار المحروقات تحكمها إعتبارات عدة

هيئة التحرير13 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 13 أبريل 2022 - 5:43 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
موقع غلوبال بترول برايس يذكر أن أسعار المحروقات تحكمها إعتبارات عدة

لا يمكن إغفال أن أزمة الحرب الروسية على أوكرانيا كانت لها انعكاسات وخيمة جدا على الاقتصاد العالمي، حيث بسببها وصلت أسعار البترول عبر العالم إلى مستويات قياسية غير مسبوقة، وهو ما أكده موقع “غلوبال بترول برايس” العالمي، المتخصص في متابعة تقلبات أسواق البترول. -أكد- أن من بين الانعكاسات الصعبة لهذه الحرب، ارتفاع أسعارها بشكل كبير، وتفاوته من بلد لآخر.

لكن وبحسب ذات الموقع، فإن البترول يباع لكل الدول بنفس السعر، غير أن هذا التفاوت الكبير في أسعار بيعه للزبون عبر محطات الوقود، تحكمها اعتبارات عدة، ضمنها “الدعم الحكومي للمحروقات”، إلى جانب “الضرائب” التي تفرضها الدول على شركات المحروقات.

sahel

وأشار موقع “global petrol prices” إلى أن متوسط سعر الغازوال عبر العالم قفز خلال شهر أبريل الجاري إلى 1.31 دولار للتر الواحد، أي حوالي 13 درهما تقريبا،

كما أوضح أن أعلى سعر للغازوال سجل بدولة “السويد”، حيث بلغ سعر اللتر الواحد 2.66 دولار، فيما صنف سعر الغازوال بـ”المغرب” الأعلى من نوعه على الصعيد العربي، بعد أن بلغ أزيد من 1.50 دولار للتر الواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة