هجوم أمريكي – بريطاني على اليمن يستهدف مواقع تابعة للحوثيين

هيئة التحرير12 يناير 2024آخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2024 - 11:29 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
هجوم أمريكي – بريطاني على اليمن يستهدف مواقع تابعة للحوثيين

هجوم أمريكي – بريطاني على اليمن يستهدف مواقع تابعة للحوثيين

شنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا هجوما جويا مشتركا، اليوم الجمعة 12 يناير الجاري، استهدف جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، أن الولايات المتحدة وبريطانيا “وجّهتا “بنجاح ضربات للحوثيّين ردا على هجمات على سفن في البحر الأحمر”.

ونقلا عن وسائل إعلام أمريكية، فإن الضربات شاركت فيها طائرات مقاتلة واستُعملت فيها صواريخ توماهوك.

sahel

وقال بايدن في بيان: “اليوم، بتوجيه مني، نفّذت القوات العسكريّة الأمريكية، بالتعاون مع المملكة المتحدة وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، ضربات ناجحة ضدّ عدد من الأهداف في اليمن التي يستخدمها المتمردون الحوثيون لتعريض حرّية الملاحة للخطر في أحد الممرات المائية الأكثر حيوية في العالم”.

وأضاف الرئيس الأميركي أن “هذه الهجمات عرضت موظفين أمريكيين وبحارة مدنيين وشركاءنا للخطر، كما هددت التجارة وحرية الملاحة”.

وتابع: “هذه الضربات المحددة الأهداف هي رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة وشركاءنا لن يتسامحوا مع الهجمات على طواقمنا أو يسمحوا لجهات مُعادية بتعريض حرية الملاحة للخطر في أحد أهم الطرق التجارية في العالم”.

وأكد بايدن: “لن نتردد في إصدار أمر باتخاذ مزيد من الإجراءات لحماية شعبنا والتدفق الحر للتجارة الدولية حسب الضرورة”.

وكالات ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة