يرتقب أن تستضيف مدينة مراكش خلال شهر دجنبر المقبل أعمال الدورة السادسة لمنتدى التعاون الروسي العربي

هيئة التحرير10 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 - 9:44 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
يرتقب أن تستضيف مدينة مراكش خلال شهر دجنبر المقبل أعمال الدورة السادسة لمنتدى التعاون الروسي العربي

من المتوقع أن تستضيف مدينة مراكش خلال شهر دجنبر المقبل أعمال الدورة السادسة لمنتدى التعاون الروسي العربي، حسبما أفاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد لقائه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

كان من المقرر أن يكون المغرب المضيف لدورة منتدى التعاون الروسي العربي في عام 2020، وهو ما تم التأكيد عليه في البيان الختامي للدورة الخامسة التي تمت المصادقة عليها في موسكو في 16 أبريل 2019، حيث تم الاتفاق على “تنظيم الدورة السادسة في المملكة المغربية”، ولكن تم تأجيلها إلى عام 2023 بسبب جائحة كورونا.

sahel

أعلنت جامعة الدول العربية في الأسبوع الماضي عن زيارة الأمين العام أحمد أبو الغيط إلى موسكو بناءً على دعوة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وقال جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام، إن الزيارة ستتضمن جلسة مباحثات واسعة مع لافروف حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك القضايا الإقليمية والدولية، و التصعيد الحالي في قطاع غزة.

ووفقا للتقارير الإعلامية، تمت مناقشة أيضًا الترتيبات الضرورية لعقد اجتماع منتدى التعاون الروسي العربي في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة