يرتقب أن يتم الإعلان الرسمي غدا الخميس عن الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لإحتضان كأس العالم 2030

هيئة التحرير4 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2023 - 4:21 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
يرتقب أن يتم الإعلان الرسمي غدا الخميس عن الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لإحتضان كأس العالم 2030

أفادت مصادر أنه سيتم تنظيم حفل الإعلان الرسمي للملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، بالرباط، غدا الخميس (5 أكتوبر) ، وذلك من أجل احتضان بطولة كأس العالم 2030، ومنافسة الملف الرباعي المكون من الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي وباراغواي ، كما سيعقد في مركز محمد السادس لكرة القدم، حسب ما نقله موقع “العربي الجديد”، اجتماعاً ثلاثياً، بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وبيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني، وفيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي.

وسيخصص الاجتماع، حسب المصدر ذاته، للحسم في آليات الترويج لملف المونديال، وأيضاً في عدد من الملاعب المرشحة لاستضافة المباريات خلال بطولة كأس العالم.

sahel

وحسب ما ذكره الموقع الإخباري فإن الاجتماع ستتخلله مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بالملف الثلاثي، وكيفية الترويج له بكيفية احترافية وغير مسبوقة، حتى يكون قادراً على كسب معركة مونديال 2030، وأيضاً الاتفاق على الملاعب المقترحة من قبل المغرب وإسبانيا والبرتغال، لاستضافة المباريات.ونقل الموقع عن مصدر من الجامعة الملكية لكرة القدم أن هناك اتفاقا مبدئياً بين الجامعة والاتحاديين على توزيع الملاعب التسعة بالتساوي على البلدان الثلاثة، بمعنى أن كل بلد سيكون ممثلاً بـ3 ملاعب لا غير، وذلك للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.

وحول الملاعب المؤهلة لاستضافة نسخة 2030 لكأس العالم.وكشف المصدر نفسه أن المغرب سيقدم 3 ملاعب، ويتعلق الأمر بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، والملعب الكبير في طنجة، وكلاهما يشهد عملية بناء وتهيئة من جديد، حتى يتسع لأكبر عدد من المقاعد، وأيضاً الملعب الكبير بالدار البيضاء، الذي سينطق العمل في بنائه في القريب العاجل، وسيتسع لـ95 ألف متفرج.وسيستغل المسؤولان عن الاتحادين الكرويين في إسبانيا والبرتغال وجودهما في المغرب، من أجل الاطلاع على مرافق وتجهيزات مركز محمد السادس لكرة القدم وعدد من الملاعب التي تشهد عمليات إعادة بناء وترميم في عدد من المدن، ولا سيما في الرباط وطنجة والدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة