يرتقب أن يطلع بنموسى النقابات التعليمية على مسودة النظام الأساسي الجديد المعدل

هيئة التحرير2 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2024 - 11:08 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
يرتقب أن يطلع بنموسى النقابات التعليمية على مسودة النظام الأساسي الجديد المعدل

يرتقب أن يجتمع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الثلاثاء، مع ممثلي النقابات التعليمية قصد إطلاعهم على مسودة النظام الأساسي الجديد المعدل.

وكشفت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي أن الوزارة الوصية وجهت إليها الدعوة لحضور اجتماع الثلاثاء 02 يناير 2024 بمقر الوزارة بباب الرواح بالرباط لمتابعة تنفيذ اتفاق 26 دجنبر 2023.

وسيكون الاجتماع فرصة لعرض البنود المعدلة في النظام الأساسي الذي فجر احتجاجات وإضرابات في قطاع التعليم استغرقت حوالي ثلاثة أشهر، ومنح الفرصة لممثلي النقابات التعليمية لإبداء رأيهم وبسط تصوراتهم.

sahel

وكانت اللجنة الوزارية الثلاثية وقعت في 26 دجنبر الماضي اتفاقا مع النقابات الأكثر تمثيلية ينهي ثلاثة أشهر من الاحتقان الذي شل المدارس العمومية وحرم التلاميذ والتلميذات من التمدرس.

ورغم التوقيع على الاتفاق، أعلنت تنسيقية الثانوي التأهيلي مواصلة الإضراب ليومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري مع تجسيد وقفات جهوية أو إقليمية خلال اليوم الثاني من الإضراب.

أما تنسيقية المتعاقدين فقد قررت بدورها مواصلت برنامجها الاحتجاجي ضد ما سمته “مخطط التعاقد وإطاره التشريعي، والنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”، ودعت إلى خوض إضراب لثلاثة أيام بدءا من الأربعاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة