الداخلة .. جمعية إتحاد منمي الإبل تطالب من وزير الفلاحة الإستماع إلى مشاكلها وحلحاتها في القريب العاجل

هيئة التحرير26 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2022 - 4:57 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. جمعية إتحاد منمي الإبل تطالب من وزير الفلاحة الإستماع إلى مشاكلها وحلحاتها في القريب العاجل

أعربت جمعية إتحاد منمي الإبل عن استيائها من المشاكل التي تواجه قطاع تربية المواشي الذي تشرف عليه وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  وطالبت بالتدخل العاجل من الوزير ( محمد صديقي ) ، لتذليل الصعوبات والمساهمة في إنقاذ عشرات الآلاف من رؤوس الماشية التي تعصف بها رياح الجفاف والإهمال التام من جانب الإدارة الوصية على القطاع .

وعلى الرغم من الزيارة السابقة التي قام بها الوزير لجهة الداخلة وادي الذهب والتي إعتبرها البعض أنها زيارة حزبية فقط ، حيث لم تسنح الفرصة للوزير بلقاء جمعيات الكسابة الممثلة لقطاع تربية المواشي ، للإضطلاع عن كثب على المشاكل التي يتخبط فيها القطاع  منذ سنوات والسعي إلى حلحلتها .

sahel

يذكر أن مشاكل الكسابة ، وصلت إلى قبة البرلمان ، بعدما توجه المستشار البرلماني عن فريق الإتحاد العام لمقاولات المغرب ، “الصغير أحمد” ، بسؤال شفوي موجه إلى “محمد صديقي “، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بخصوص المشاكل التي تواجه عملية توزيع الأعلاف على الكسابة والنقص الحاد في الأدوية البيطرية .

وعلى هذا الأساس طالبت جمعية إتحاد منمي الإبل من الوزير الذي يستعد لزيارة ثانية لجهة الداخلة وادي الذهب ، الجلوس إلى طاولة الحوار مع ممثلي القطاع ، للإستماع إلى مشاكلهم وحلها في القريب العاجل ،  وإتخاذ جملة من الإجراءات الآنية التي تهم حماية وإغاثة المواشي ، في ظل موسم فلاحي يطبعه نقص في التساقطات المطرية والعشوائية في توزيع الأعلاف .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة