الداخلة .. مساكن عقار الشرق تعاني مشاكل بنيوية باتت تثير استياء مالكي المنازل؟

هيئة التحرير26 سبتمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 4:24 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. مساكن عقار الشرق تعاني مشاكل بنيوية باتت تثير استياء مالكي المنازل؟

عبر مجموعة من مالكي شقق ومنازل عقار الشرق بالداخلة ، عن استيائهم العميق من وضعية تلك الشقق والمنازل ، لوجود مشاكل كثيرة بها ، نتيجة أشغال البناء غير السليمة من طرف المقاولة التي حازت صفقة تشييد المشروع السكني ، حسب تعبيرهم.

وذكر بعض الموطنين للساحل بريس ، أنهم عمدوا إلى اقتناء شقق اقتصادية من شركة “عقار الشرق” بالداخلة ، “باعتبارها مؤسسة من المفروض فيها الحرص على احترام جميع المساطر المتبعة ، وإلزام المقاولات بإنجاز كل ما هو منصوص عليه في كناش التحملات الخاص بتشييد البنايات السكنية ، إلا أنها أخلفت الموعد مع المواطنين لتوفير سكن اقتصادي ملائم يحفظ كرامتهم وحقوقهم ، وفق تعبيرهم.

sahel

وتحدث ذات الموطنون عن مجموعة من المشاكل التي تعاني منها الشقق ، كمشكل الصرف الصحي وعشوائية تركيب الألمنيوم الخاص بالنوافذ ، والأبواب التي تفتقد إلى الجودة المطلوبة ، إضافة إلى نوعية الصباغة وطلاء الجدران ، زد على ذلك الماء والكهرباء الذي لا وجود له ، ما يشكل خطرا كبيرا على المستفيدين من هاته الشقق ، كما سجل المواطنون بإهتمام هاته المشاكل العويصة و العشوائية ، ما سوف يفتح باب الإنتقادات اللاذعة لهذه الشركة ، وما ستعانيه الساكنة المستفيدة من هاته الشقق والمنازل ؟

وأكدت المصادر ذاتها أن الاختلالات المرصودة في المنازل السكنية ، تبين بشكل واضح جدا عدم احترام المقاول للمواصفات المتضمنة في دفتر التحملات الخاص بالمشروع ، وعدم اكتراثه بعدد من الالتزامات ، ما يطرح مشكلة التقصير في المراقبة من طرف الجهات المعنية ، مشيرة إلى أن المعايير المعتمدة في البناء، والصرف الصحي ، والتجهيزات الأخرى ، لا ترقى في الحقيقة إلى الحد الأدنى من المعايير المعمول بها على الصعيد الوطني ، ولا إلى التزامات دفتر التحملات.

وحاولت الساحل بريس الاتصال بإدارة شركة عقارات الشرق ، لأخذ وجهة نظرها الموضوع، فكان لنا أن تواصلنا مع أحد المواطنين العارفين بمدير الشركة وأكد لنا عكس ما يروج بل وتفضل في تصريحه بأن منازل عقار الشرق تتوفر على المعايير المعتمدة وأن ما يروج ليس إلا زوبعة في فنجان مستدلا بأنه قبل أيام قامت لجنة مؤلفة من 12 مصلحة بزيارة المنشآت والمنازل والإطلاع عن كثب على المنازل والشقق التي تم تسليمها لملاكيها والتي تتوفر على المعايير المعتمدة على حد قوله .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة