الرفعة ماء العينين توجه سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية بخصوص إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة

هيئة التحرير4 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 4 أغسطس 2022 - 12:39 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الرفعة ماء العينين توجه سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية بخصوص إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة

وجهت النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزير الداخلية، حول مطلب إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة.

وجاء في السؤال الكتابي للنائبة البرلمانية : “كما تعلمون، يحظى قطاع الصناعة ببلانا، باهتمام بالغ من طرف جلالة الملك محمد السادس نصره الله، والذي يولى لهذا القطاع أولوية هامة، لكونه قاطرة التنمية الاقتصادية ببلانا، وأحد أهم الدعائم لتحقيق الاستقرار الاجتماعي، من خلال توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، والزيادة في دخل المواطنات والمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم”.

وأضافت النائبة البرلمانية:”لذا أصبح من الضروري إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة، انطلاقا من الصلاحيات القانونية المنوطة بالجماعات التربية، وذلك لتحريك عجلة التنمية بهذه الجهة، بالنظر لما تتميز به من يد عاملة مؤهلة وكفاءة في شتى المجالات من جهة، ولجلب الاستثمار والمستثمرين، وخلق وتوفير المزيد من فرص الشغل للمواطنات والمواطنين من جهة أخرى”.

وزادت النائبة ماء العينين قائلة:”من شأن إحداث المنطقة الصناعية هذه، أن يحافظ على جمالية مدينة الداخلية، لاسيما وأنها تعد اليوم قبلة للعديد من السياح المغاربة والأجانب، وسيخلص ذلك سكانها من الضجيج المنبعث من مجموعة من محلات إصلاح السيارات والنجارة والحدادة وغيرها من الحرف التي تسبب ثلوثا بصريا وسمعيا وصحيا في المدينة”.

وساءلت النائبة البرلمانية وزير الداخلية:” عن الإجراءات والتدابير التي تعتزمون القيام بها، من أجل إحداث منطقة صناعية تعود بالنفع على المواطنات والمواطنين بمدينة الداخلة؟”.
F6B2216F ECD8 4ECC 9CB2 A882E89D5DC8 724x1024 1 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة