تصنيف الفيفا .. المغرب يحقق قفزة كبيرة بـ11 رتبة ويرتقي إلى المركز الحادي عشر عالميا

هيئة التحرير22 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2022 - 1:15 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
تصنيف الفيفا .. المغرب يحقق قفزة كبيرة بـ11 رتبة ويرتقي إلى المركز الحادي عشر عالميا

ارتقى المنتخب الوطني للرتبة 11 عالميا ، برصيد 1672.35 نقطة في التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يومه الخميس 22 دجنبر 2022.

وجاء صعود المنتخب الوطني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد النتائج الجيدة التي حصل عليها في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي اختتمت اطوارها يوم الاحد الماضي بقطر.

sahel

وأنهى المنتخب الوطني مشاركته في كأس العالم 2022 في المركز الرابع محققا إنجازا لم يسبقه إليه أي منتخب عربي أو افريقي بالوصول للمربع الذهبي للمونديال.

وخلال مشواره في كأس العالم 2022 حقق المنتخب الوطني نتائج لافتة وجيدة كان أبرزها التفوق على 3 من أبرز المنتخبات الأوروبية وهى: بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

وحقق المنتخب الوطني في دور المجموعات فوزين على بلجيكا وكندا وتعادل مع كرواتيا ثم تغلب على إسبانيا بضربات الجزاء الترجيحية في الدور​ الثمن نهائي، ثم البرتغال بهدف للاشيء في دور الربع نهائي، وفي الدور النصف نهائي خسر​ امام فرنسا بهدفين لصفر ثم خسر أمام كرواتيا 1-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة