“عمر الشرقاوي ” يوجه رسائل قوية إلى المجالس المنتخبة بعد واقعة إنتحار بحار بالداخلة ؟

هيئة التحرير22 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2022 - 1:40 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
“عمر الشرقاوي ” يوجه رسائل قوية إلى المجالس المنتخبة بعد واقعة إنتحار بحار بالداخلة ؟

اتهم عضو المجلس الجهوي للداخلة ، “عمر الشرقاوي ” المجالس المنتخبة بالتقاعس عن تفعيل دورها في الذود عن البحارة وتحقيق تطلعاتهم ، كما اتهمهم بالسكوت عن ما يقع للبحارة ، مستدلا على ذلك بما جرى يوم الأحد 21 غشت الجاري ، للبحار الذي إنتحر شنقا في منزله بحي النهضة .

وأرجع “عمر الشرقاوي” في حديثه عبر تقنية المباشر بالفيسبوك ، ما يجري من إحتقان في قطاع الصيد البحري ، للوزارة الوصية ، متهما إياهم بـأنهم السبب فيما وصلت إليه أوضاع البحارة بجهة الداخلة، وممارستهم القانون على الصغار والتغاضدي عن الكبار ، في إشارة إلى مايقع لبحارة الصيد التقليدي وملاك سفن أعالي البحار .

جاءت هذه التصريحات المثيرة على خلفية انتحار بحار مساء يوم الأحد 21 غشت 2022 ، والبالغ من العمر 43 عاما، بسبب الظروف الاجتماعية الصعبة التي يعيشها ، حيث اختار الضحية أن يضع حدا لحياته هروبا من المعاناة التي كان يعيشها.

وعقب هذه الواقعة، طالب “عمر الشرقاوي” أن يتم إحداث تحركات وعقد إجتماعات إسوة بإجتماع السياحة مؤخرا ، أو بإصدار بيان أو مخاطبة أي جهة رسمية ، فإلتزام الصمت ، يطرحنا على حد قوله أمام علامة إستفهام كبيرة .
ودعا ” عمر الشرقاوي ” على المباشر ، السيد والي جهة الداخلة إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة أزمات ” البحارة بالجهة ” وعلى كذلك خلفية إنتحار البحار ، وذلك من أجل وضع حد لهذه الأزمات والمشاكل التي لا نعرف ما تخبئ لنا ؟

واتهم “عمر الشرقاوي” المجالس المنتخبة بـ”التواطؤ ضد البحارة ” ، لافتا إياهم إلى أن الوضع خطير ، ورافضا ما يجري من تهكم وسكوت إتجاه معاناة البحارة ، حيث إعتبر أن رد الفعل في هذا مزال لم يرقى بعد إلى تحرك جماعي ، لأن هذا أمر محفوف بالمخاطر ، وحياة البحار معلقة بحبل رقيق !

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة