أساتذة جهة الداخلة يخرجون في مسيرات منددة بالإقتطاعات الخيالية التي طالت رواتبهم الشهرية

هيئة التحرير1 أبريل 2023آخر تحديث : السبت 1 أبريل 2023 - 7:01 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
أساتذة جهة الداخلة يخرجون في مسيرات منددة بالإقتطاعات الخيالية التي طالت رواتبهم الشهرية

مسلسل طويل ينتظر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة في علاقتها بالفاعلين النقابيين وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين ، الذين اختاروا ليالي شهر رمضان للدّخول في “اعتصامات ومبيتات ليلية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب ، حيث ستيدأ أول الإعتصامات مساء اليوم السبت 1 أبريل ويوم 4 أبريل “.

وقد قرّر التنسيق النقابي المكوّن من ثماني نقابات وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين ، الدّخول في إعتصامات ومبيتات ليلية أمام مقر الأكاديمية ، ومسيرات ليلية تبدأ من أمام مجمع الصناعة التقليدية في إتجاه مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب بعدَ صلاة التراويح .

كما قررت النقابات والتنسيقية خوض أشكال نضالية من خلال تنظيم ندوات تواصلية إقليمية وجهوية ، تصف فيها الوضع التعليمي ”المأزوم والمرشح لمزيد من التأزيم” في ظل “تزايد الاحتجاجات المشروعة لنساء ورجال التعليم وإصرار الوزارة على الإقتطاع الغير مبرر من أجرة الأساتذة والتي تجاوزت 2400 درهم .

sahel

FB IMG 1680359737216 - جريدة الساحل بريس

ووعدت النقابات التعليمية وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين ، بمقاطعة الأنشطة المرتبطة بالحياة المدرسية تأطيرا وتنشيطا و الإنسحاب من الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية .

ودعت النقابات الثمانية وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين ، إلى توحيد صفوف رجال ونساء التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب ، من أجل إيصال صوتهم إلى من يعنيهم الأمر و إنهاء مسلسل الإقتطاعات الغير مبررة ، والتراجع عن مثل هذه الأساليب التي لا تتناغم وتضحياتهم
من أجل الرقي بالمؤسسة العمومية والمساهمة في بلوغ الأهداف النبيلة لجعل المدرسة عصرية منتجة تنافسية ومنفتحة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة