أمطار قليلة تكشف عورة البنية التحتية والساكنة تستنكر عشوائية التدبير ..

هيئة التحرير26 مارس 2021آخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 3:14 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
أمطار قليلة تكشف عورة البنية التحتية والساكنة تستنكر عشوائية التدبير ..

الساحل بريس

كشفت التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة الداخلة ليلة البارحة 25 مارس 2021 خلال مدة زمنية قصيرة ،  عن هشاشة كبيرة في البنية التحتية التي تتوفر عليها حاضرة الإقليم، خصوصا بالشارع الرئيسي وأحياء وسط المدينة، كما أدت هذه التساقطات إلى حدوث فيضانات في مختلف شوارع المدينة، إذ أصبحت مختلف الأحياء عبارة عن مسابح وبرك مائية..

sahel

هذا، وأصبحت مدينة الداخلة تعيش على وقع كارثة حقيقية جراء تحول أغلب الشوارع إلى وديان، يستعصي خلالها على الراجلين والسائقين على حد سواء السير بشكل طبيعي، كما عرت هذه التساقطات المطرية عورة التأهيل الحضري، ورداءة بنيته التحتية الضعيفة التي أصبحت تعيشها المدينة من خلال تقاعس المسؤولين المحليين في أداء واجبهم كما يجب ، وتقويم الإختلالات .

وفي ذات السياق أكد مواطنون أن المدينة تعتريها مجموعة من العيوب تبدأ في الظهور كل شتاء ماطر أهمها سوء تصريف مياه الأمطار، حيث تمتلئ طرقها ومسالكها ببرك كبيرة من المياه تغلق شوارعها بالكامل وتشكل عوائق تؤثر سلبا على حركة المرور، كما استنكروا لامبالاة المسؤولين بالمدينة وغيابهم الممنهج، مطالبين إياهم بالوقوف على وضع حد للوضع القائم الذي تطبعه العشوائية.

وفي ظل هذا الواقع الكارثي والمزري يبقى التساؤل لماذا يتم  صرف  ملايير الدراهم لأجل الإنارة والإسفلت الأسود , بدل الإنكباب على مشكل تصريف مياه الأمطار ؟  خاصة وأن الـأمطار القليلة التي هطلت أكدت بالملموس عدم متانة البنية التحتية وشبكات الصرف الصحي لكونها غير مؤهلة لاستقبال أمطار الشتاء وبالأخص الغزيرة منها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة