اختلاط الماء الشروب بالواد الحار يخرج ساكنة شارع تيرس عن صمتها قبل حدوث كارثة خطيرة

هيئة التحرير24 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 9:32 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
اختلاط الماء الشروب بالواد الحار يخرج ساكنة شارع تيرس عن صمتها قبل حدوث كارثة خطيرة

تشتكي ساكنة الأحياء المجاورة لشارع تيرس من اكتساب الماء داخل المنازل لطعم غريب مثير للاشمئزاز مع وجود رائحة كريهة تفوح من الماء المتدفق من الصنابير.

IMG 20231024 211615 - جريدة الساحل بريس

sahel

وأبدى عدد من ساكنة الحي المذكور تخوفهم مما يمكن أن يتسبب فيه هذا التغير المفاجئ في طعم الماء الصالح للشرب من آثار سلبية على صحتهم، بسبب وجود مواد غريبة كما يؤشر على ذلك تغير المذاق وفي تصريحات أفاد بها أحد المتضررين لجريدة الساحل بريس ، حيث أكد بأن سبب تغير طعم الماء ناتج عن اختلاط هذا الأخير بمياه الواد الحار، بعدما تسربت هذه الأخيرة من إحدى القنوات الموجودة في الحي وأصبحت غير صالحة للشرب خاصة وأن نسبة التلوث وصلت إلى درجة الخطورة وبإمكانها أن تتسبب في أمراض خطيرة، منها ما يرتبط بالالتهاب الكبدي وأمراض الجلد والكليتين وعدد من الميكروبات والأمراض الأخرى كالتيفوئيد والنزلات المعوية والإسهال والقيء خاصة لدى الأطفال والحوامل .

IMG 20231024 WA0036 - جريدة الساحل بريس

يشار إلى أن ساكنة الحي المذكور قظ تواصلو مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، حيث تجاوب معهم وبعث فريق مختص لمعاينة هذا المشكل الخطير ووضع حد له ، عبر إنجاز تحاليل مخبرية في المختبرات، للتأكد من مطابقة المياه للمعايير الصحية، حتى لا تكون صحة المواطنين معرضة لعدد كبير من الأمراض على رأسها الكليتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة