الحكومة .. إستمرار حظر التنقل الليلي وتشديد التنقل بين المدن طيلة أيام العيد

هيئة التحرير12 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 2:38 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الحكومة .. إستمرار حظر التنقل الليلي وتشديد التنقل بين المدن طيلة أيام العيد

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن أجواء عيد الفطر التي تعيشها المملكة “تحتاج إلى الاحتياط بشكل أكبر، وعليه سيستمر سريان الإجراءات الاحترازية التي كانت قد اتخذت من قبل، طيلة أيام العيد”.

وأكد العثماني، في كلمته الافتتاحية خلال أشغال المجلس الحكومي، الذي انعقد اليوم الأربعاء (12 ماي)، أنه لن يطرأ أي تغيير على هذه الإجراءات “سواء تعلق الأمر بحظر التجول الليلي من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا، أو بتشديد التنقل بين المدن حسب ما كان عليه الأمر سابقا”.

sahel

وشدد رئيس الحكومة على “الأهمية القصوى لحماية صحة المواطنات والمواطنين خلال فترة العيد، حتى تشكل هذه الأيام المباركة عيدا لجميع المغاربة، وتتجنب بلادنا مفاجأة غير محمودة بسبب التساهل في الإجراءات الاحترازية، موضحا أن الجهات المعنية ستواصل رصد وتتبع الأمور وستوصي بالإجراءات المناسبة في الوقت المناسب”.

ونوه العثماني بـ”التقدم الهام الحاصل في الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد 19، مهنئا “جميع الأطقم، الصحية والأمنية والإدارية، التي تسهر على السير الحثيث لهذه العملية”.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 268 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و288 حالة شفاء، و5 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح 5 ملايين و994 ألف و379 شخصا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة