الخارجية الإسرائيلية تقرر إغلاق 20 سفارة عبر العالم “مؤقتا”

هيئة التحرير21 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2023 - 12:55 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
الخارجية الإسرائيلية تقرر إغلاق 20 سفارة عبر العالم “مؤقتا”

كشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن موظفي التمثيلية الدبلوماسية لإسرائيل في المغرب وصلوا بالفعل إلى تل أبيب، وهو الأمر الذي ينسحب على 4 سفارات قررت حكومة بنيامين نتنياهو إخلائها في ظل الظروف الراهنة، وتعلق الأمر بسفاراتها في مصر والأردن والبحرين وتركمانستان، تأكيدا على قرارها الصادر في 18 أكتوبر الجاري إثر الاحتجاجات التي تلت قصف مستشفى المعمداني في غزة.

ووفق المصدر نفسه فإن الخارجية الإسرائيلية قررت أيضا إغلاق 20 سفارة عبر العالم “مؤقتا” بشكل كلي أو جزئي، بما في ذلك تلك الموجودة في أوروبا وأمريكا الجنوبية، بعد التحذيرات والمظاهرات الكبيرة التي شهدتها تلك البلدان، مع إصدار تعليمات لممثليها الدبلوماسيين بالبقاء في منازلهم ومواصلة العمل من هناك، أو انتقالهم إلى مدن أخرى في البلد نفسه تُعابر “أكثر أمنا”.

sahel

وكانت “يديعوت أحرنوت” قد أوردت قبل يومين أن الخارجية الإسرائيلية قامت بسحب موظفي مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط ونظرائهم بالسفارة الإسرائيلية في العاصمة المصرية القاهرة، بسبب المظاهرات المناهضة لما يجري في غزة.

ووفق المصدر نفسه فإن عملية الإخلاء “تنضاف إلى حالة التأهب القصوى المعلنة في جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم”، والتي فرضت “إجراءات أمنية إضافية ونقل مبعوثين من الدول ذات الحساسية إلى دول أخرى أكثر أمنا”.

وحسب ما أوردته الصحيفة العبرية فإن وزارة الخارجية الإسرائيلية نبهت الموظفين الدبلوماسيين إلى أنه “لا يسمح لهم بمغادرة منازلهم أكثر من اللازم”، وذلك في سياق تصاعد الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في العديد من دول العالم بما في ذلك المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة