الداخلة .. إضراب وطني يشل المدارس العمومية (تفاصيل)

هيئة التحرير24 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 12:02 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. إضراب وطني يشل المدارس العمومية (تفاصيل)

بعد أن أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي يضم أكثر من 12 هيئة وتنسيقية فئوية، في بيان، عن خوض إضراب وطني عام في القطاع أيام 24 و25 و26 أكتوبر الجاري و تجسيد اعتصامات أثناء فترات العمل، مع تنظيم وقفة يوم الخميس 26 أكتوبر أمام جميع المديريات الإقليمية ، ظهر وبشكل جلي أن المدارس العمومية أصيبت بشلل تام ، في ظل نهج تصعيدي ، سيتوج بالإستمرار في الوقفات الاحتجاجية داخل المؤسسات التعليمية خلال أوقات الاستراحة لمدة ساعة ، حتى تحقيق المطالب المشروعة ومراجعة النظام الأساسي الجديد للقطاع .

sahel

هذه الإضرابات وحسب الإحصائيات الأولية فقد وصلت الى 90٪ في بعض المناطق و 100٪ بمناطق أخرى لا سيما جهة الداخلة وادي الذهب ، التي أظهرت مؤسساتها التعليمية عزمها الراسخ الى رفع التحديات المطروحة والسير مع الركب وصولا إلى تحقيق النتائج المرجوة .

يشار إلى أن التصعيد الذي أعلن عنه الأساتذة ضدا على النظام الأساسي قد يفتح الباب أمام فرضية “السنة البيضاء” ، في حالة تعنت الوزارة الوصية و عدم الانصات الى رجال و نساء التعليم والمشاكل والاشكاليات التي يتخبط فيها القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة