الداخلة .. تعزيزات أمنية مشددة بالتزامن مع إحتفالات ليلة رأس السنة

هيئة التحرير31 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2022 - 8:04 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. تعزيزات أمنية مشددة بالتزامن مع إحتفالات ليلة رأس السنة

تعرف مدينة الداخلة ، في مثل هذه المناسبة من كل سنة ، تعزيزات أمنية مكثفة واستنفارا أمنيا بمختلف الأجهزة الأمنية لتأمين الاحتفالات التي تشهدها جوهرة الجنوب برأس السنة الميلادية الجديدة ، حيث يتم وضع حواجز بمداخل المدينة والزيادة في حصيص رجال الأمن خصوصا بالمناطق ، التي تعرف توافد عدد من الزوار المغاربة والأجانب.

IMG 20221231 194429 - جريدة الساحل بريس

وعلى هذا الأساس يتم في كل سنة وضع خطط واستراتيجيات محكمة قبل أيام قليلة من الاحتفالات ، فضلا عن رفع درجة التأهب الأمني بهدف ضمان الأمن والسلامة للمواطنين وممتلكاتهم أثناء هذه الإحتفالات.

IMG 20221231 194733 - جريدة الساحل بريس

هذه الاستعدادات الأمنية القبلية جارية وسارية المفعول من خلال إطلاق دوريات متنقلة للشرطة وهي تجوب الشوارع والأزقة إلى الزيادة في عناصر الدراجات النارية ، التى تجوب الأزقة الضيقة وتصل إلى أبعد نقطة قد لا تصل إليها سيارات الشرطة أحيانا.

sahel

IMG 20221231 194641 - جريدة الساحل بريس

وهكذا يتم إعداد عناصر أمنية باللباس الرسمي وأخرى باللباس المدني ، وهي على أهبة الاستعداد للتدخل في أية لحظة، كما يتم إطلاق دوريات أمنية راجلة وأخرى متنقلة تجوب شوارع المدينة على مدار الساعة ، فضلا عن تكثيف التعزيزات الأمنية بمحيط الفنادق الكبرى والقنصليات .

IMG 20221231 194847 - جريدة الساحل بريس

وتشمل حالة الاستنفار كل مصالح الأجهزة الأمنية ومصالح الاستعلامات العامة ورجال القوات المساعدة ، حيث تبدأ هذه الاستعدادات الأمنية القبلية ، كما أشرنا سابقا، بتمشيط المدينة والتحقق من هوية عدد من المشتبه بهم إلى غاية مرور احتفالات رأس السنة الميلادية…

IMG 20221231 194755 - جريدة الساحل بريس

ومن جهة أخرى تشرع العديد من الفنادق والمركبات والمنتجعات السياحية بالداخلة والمطاعم السياحية في تزيين واجهاتها ومداخلها وفضاءاتها ، بغرض توفير الطمأنينة والحماية والأمن للسياح المغاربة والأجانب بمناسبة احتفالات رأس السنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة