الداخلة .. مواطنون يتساءلون عن رسائل نصية يتوصلون بها من CNSS تطالبهم بأداء مستحقات بذمتهم

هيئة التحرير30 مايو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 30 مايو 2023 - 8:44 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. مواطنون يتساءلون عن رسائل نصية يتوصلون بها من CNSS تطالبهم بأداء مستحقات بذمتهم

تفاجأ عدد من المواطنين في مدينة الداخلة مؤخرا بتلقي رسائل نصية على هواتفهم المحمولة من إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “CNSS” تطالبهم بأداء مستحقات بذمتهم.

sahel

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد وجد عدد كبير من المواطنين ، أنفسهم مطالبين بأداء مستحقات مالية لفائدة الضمان الاجتماعي، رغم أنهم لم يعودوا منخرطين أو لم ينخرطوا أصلا في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وفق ما أدلى به أحد المتضررين ، حيث أفاد ، بأنه كان مسجلا كحرفي في الضمان الاجتماعي منذ سنوات وانتهت صلاحية بطاقة انخراطه ، إلا أنه لم يعاود الانخراط واشتغل في مهن لم يستقر بها ، قبل أن يتفاجأ برسالة تطالبه بأداء مستحقات مالية.

وأشار المتحدث إلى أن هذه المستحقات المفترضة تزداد مع كل شهر ، رغم أنه لم يشتغل في أي حرفة معينة ، وأردف قائلا أنه سيتجه إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي بالداخلة من أجل الاستفسار عن سبب توصله بهذه الرسائل رغم أنه ليس منخرطا أو أنه لم يعاود التسجيل إن كان مسجلا أصلا ، وفي المقابل تبقى مؤسسة الضمان الإجتماعي هي من لها الحق في توضيح سبب الرسالة ومن تعنيهم ، ولها كذلك الحق في النظر في الملفات المطروحة والتظلمات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة