الداخلة .. نقابة مهنية تراسل المفتش العام لقطاع الصيد البحري لفتح تحقيق فيما أسمته بالتلاعب في عقود العمل ؟

هيئة التحرير30 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 30 مايو 2022 - 10:05 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
الداخلة .. نقابة مهنية تراسل المفتش العام لقطاع الصيد البحري لفتح تحقيق فيما أسمته بالتلاعب في عقود العمل ؟

توصلت جريدة الساحل بريس بشكاية صادرة عن المكتب النقابي للرابطة الوطنية الصيد البحري بأعالي البحار صنف الصيد بالمياه المبردة ( RSW) جاء فيها :

sahel

 يشرفنا سيدي المفتش العام أن نضع بين يديكم شكايتنا هذه والتي نرجو من خلالها تدخلكم العاجل لفتح تحقيق في تلاعب مندوبية الصيد البحري قسم مصلحة رجال البحر بعقود العمل للضابط الميكانيكي المسمى “عادل السندادي” الذي تعرض للطرد التعسفي بسبب نشاطه النقابي وبتواطؤ علني بين مندوب الصيد البحري بالداخلة وشركة ATUNEROS DEL SUR المالكة لباخرة BULAND ،وبذريعة واهية وهي “نهاية عقد العمل” الشئ الغير متوفر في هذه الحالة.اذ لايكون الانزال شرعيا ان لم يتم الاخلال مباشرة  ببنود الاتفاق المشار اليهم في العقد اولا وفي مدونة التجارة اىبحرية 1919  (سبب وجيه للانزالا). مذكرين  سيادتكم ان الضابط المعني بالامر لم يتوصل بكل عقوده  ، مع التأكيد على أن ثلاثة عقود من أصل أربعة المتواجدة بأرشيف مندوبية الصيد البحري بالداخلة مزورة ولم يوقعها المعنى بالأمر مما يضعنا أمام حالة من التزوير والتلاعب العلني بألتزامات و عقود العمل. ودون إحترام للمساطر المعمول بها في هذا الشأن وفي تعارض واضح مع طبيعة الأعراف المنظمة لعمل هذا الصنف من الصيد (الصيد بالمياه المبردة). كما نحيطكم علما سيدي اننا سجلنا عن كثب تقاعس الادارة.المعنية عن مراقبة عقود العمل ، حسب مقررات الفصول 167،170،172 من قانون التجارة البحرية 1919 .

وفي الاخير تقبلوا منا أسمى عبارات التقدير والاحترام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة