الراغب حرمة الله يُطالب وزير الثقافة بضرورة الإعتناء و دعم فرق الموسيقى الحسانية و الصناع التقليديين بالداخلة

هيئة التحرير5 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2023 - 12:44 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الراغب حرمة الله يُطالب وزير الثقافة بضرورة الإعتناء و دعم فرق الموسيقى الحسانية و الصناع التقليديين بالداخلة

في موقف مُشرف ينم عن تحمل المسؤولية و على هامش الزيارة التي قام بها وزير الثقافة و التواصل المهدي بنسعيد لمجموعة من الفضاءاتبمدينة الداخلة طالب الراغب حرمة الله رئيس مجلس جماعة الداخلة بضرورة الإعتناء و الدعم من طرف الوزارة للفرق الموسيقية الحسانيةالمحلية بالجهة.
 
و أضاف الراغب حرمة الله في كلمته امام الوزير أن الداخلة تتوفر على المثير من الفرق الموسيقية المحلية المتخصصة في الموسيقى الحسانيةو التي سبق لها أن شرفت الجهة في العديد من المحافل الوطنية و الدولية و تحتاج الدعم و التأطير من طرف الوزارة.

sahel

 
من جهة أخرى نوه الراغب حرمة الله بالدور الكبير الذي تلعبه شريحة الصناع التقليديين بجهة الداخلة وادي الذهب مؤكدا ان ادماجهم والإعتناء بهم بات ضرورة ملحة للحفاظ على تاريخ عريق للموروث الثقافي الحساني بالجهة.

 
كما أكد رئيس جماعة الداخلة أن إفتتاح معهد موسيقي بالداخلة هو فرصة أيضا لتتبع مسار هذه الفرق و تكوينها في مجموعة من المجالاتبل يمكن إستثمار ما تملكه من خبرات و كفاءات في ذات المجال لتلقينها لتلاميذ المعهد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة