العلاقات الثنائية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية بمثابة الند للند

هيئة التحرير31 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2022 - 2:52 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
العلاقات الثنائية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية بمثابة الند للند

قال سام وربيرغ، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، ومكلف سابق بالشؤون الثقافية بالسفارة الأمريكية بالمغرب، إن العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة والمغرب هي أقوى العلاقات في المنطقة ( بما في ذلك اسبانيا ودول شمال إفريقيا ) .

وأضاف وربيرغ، أن العلاقات الثنائية المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية بمثابة الند للند، مضيفا “نحن الآن نتعلم من بعض الدروس في المغرب” كالاستثمار في الطاقات البديلة والطاقات النظيفة” اعتبارا للأماكن المتواجد للطاقة الشمسية بالمملكة، وكيف استثمر المغرب في شبابه بالنسبة للتعليم والتوظيف وكذلك في الأماكن الثقافية.

sahel

وأشار المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية، في حوار مع قناة الحرة، إلى إن العلاقات بين أمريكيا والمغرب متميزة جدا، كما أن هناك تنسيق مع المملكة في العديد من الملفات ومنها حفظ التراث، مضيفا “نحن نرى أن هذا التراث وهذه الأماكن السياحية هي فعلا ممتلكات للدولة المغربية ولكن أيضا للعالم”.

وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن أمريكيا ترى منذ سنوات أن المغرب يستفيد من السياح ومن الحفاظ على هذه الأماكن السياحية والتراثية أيضا، مشيرا إلى أن العلاقات بين الولايت المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية علاقات تاريخية وطويلة جدا، حيث كانت المملكة أول دولة تعترف باستقلال أمريكيا بعد الثورة.

وأبرز المتحدث الإقليمي للولايات المتحدة الأمريكية، أن لدى البلدين علاقات مليئة بمجالات مثل الثقافة والتعليم، مقدما تهنئته ومباركته للمنتخب الوطني المغربي بمناسبة مشاركته في كأس العالم قطر 2022، والنتائج التي حققها، مضيفا أنه يعرف ملايين الأمريكيين الذين كانوا يشجعون المنتخب المغربي وكانوا معهم، قائلا “نحن سعداء جدا لرؤية كل هذه التطورات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة