الممثلون الشرعيون بجهة الداخلة يؤكدون أمام ديميستورا دعمهم الكامل لمقترح الحكم الذاتي

هيئة التحرير7 سبتمبر 2023آخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2023 - 1:05 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الممثلون الشرعيون بجهة الداخلة يؤكدون أمام ديميستورا دعمهم الكامل لمقترح الحكم الذاتي

شرع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء ستيفان ديميستورا ، اليوم الخميس بالداخلة ، في عقد لقاءات مع فاعلين سياسيين وحقوقيين بجهة الداخلة وادي الذهب كممثلين شرعيين لساكنة الجهة.

والتقى المبعوث الأممي بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب عددا من منتخبي الجهة ، في مقدمتهم رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الجماعي للداخلة ، الراغب حرمة الله ورئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب محمد سالم حمية ، الذين تحدثو باللغة الفرنسية موضحين ما وصلت إليه جهة الداخلة من تنمية ، والتي إنعكست بشكل إيجابي على ساكنة الجهة ، وأكدوا للمبعوث الأممي على تمسكهم بالحل الواقعي لقضية الصحراء المفتعلة والمتمثل في الحكم الذاتي .

sahel

وأطلع كل من الخطاط ينجا والراغب حرمة ومحمد سالم حمية كل في مداخلته ديميستورا ، على المشاريع التنموية التي تعرفها الجهة، مؤكدين أن شباب هذه المنطقة ، يعبرون باسم هذه الساكنة عن تشبثهم بانتمائهم للمملكة المغربية، وببيعتهم للعرش العلوي

وعبّروا عن رفضهم جملة وتفصيلا للأطروحات الانفصالية، مؤكدين دعمهم الكامل لمقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، باعتباره الحل الوحيد الكفيل بتسوية هذا النزاع المفتعل، وبإنهاء معاناة قاطني مخيمات تندوف بالتراب الجزائري.

يشار إلى أن المغرب بادر منذ 2007 إلى اقتراح مبادرة الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية، في أفق الطي النهائي لملف النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، فيما تواصل الجزائر وصنيعتها البوليساريو في معانقة أوهام “الاستفتاء” بغية إدامة هذا النزاع المفتعل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة