النائب البرلماني “محمد الأمين حرمة الله” يشارك بأشغال لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب

هيئة التحرير4 أبريل 2023آخر تحديث : الثلاثاء 4 أبريل 2023 - 9:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
النائب البرلماني “محمد الأمين حرمة الله” يشارك بأشغال لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب

بصم النائب البرلماني حرمة الله محمد الأمين على مشاركة مميزة بأشغال لجنة القطاعات الإنتاجية المنعقدة قبل قليل بمجلس النواب، وذلك بحضور كل من  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزير الصناعة والتجارة، الاجتماع خصص لمناقشة تقرير المهمة الاستطلاعية المؤقتة للوقوف على شبكات توزيع وتسويق المنتجات الفلاحية ببلادنا.
 
وقد عرف الاجتماع نفي السيد  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية و المياه والغابات، محمد صديقي، حقيقة ما يروج على بعض منصات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن رداءة الأبقار المستوردة من البرازيل، مؤكدا أن الأبقار التي تم استيرادها من البرازيل هي ذات جودة عالية، وأن الصنف الذي دخل السوق المغربية، يعتبر من ضمن 200 مليون رأس يتم توزيعها بمختلف الأسواق الدولية بما فيهاالأوروبية.

sahel

 
وسجل السيد الوزير على هامش اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، أن الأبقار المستوردة من البرازيل، من أجود الأصناف الموجودة التي تحترم السلامة الصحية، مشددا على أن المكتب الوطني للسلامة الصحية يقوم بدوره في السهر على احترام معايير السلامةعلى المنتجات المستوردة.
 
وأكد وزير الفلاحة، أن ما يتم الترويج له بشأن جودة الأبقار المستوردة من البرازيل، “مجرد مغالطات لا أساس لها من الصحة”، مضيفا أن“ما يروج حول استيراد الجواميس غير صحيح، بل هناك أصناف معروفة ونعرف سلالاتها الجينية وأنه يتم استهلاك حوالي 200 مليون رأس منها عبر العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة