الوالي خليل يدخل على خط ازمة التعليم .. فهل سيكلف الجمعيات المنخرطة في برنامج “أوراش” بتقديم دروس الدعم للتلاميذ ؟

هيئة التحرير29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 8:52 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الوالي خليل يدخل على خط ازمة التعليم .. فهل سيكلف الجمعيات المنخرطة في برنامج “أوراش” بتقديم دروس الدعم للتلاميذ ؟

بناء على مذكرة وزير الداخلية الموجهة للعمال وولاة الجهات من اجل مباشرة تدخلها في ملف الاضراب الذي يخوضه رجال التعليم، وما نتج عنه من هدر للزمن المدرسي ، عقد الوالي ” علي خليل ” إجتماع إحتضنته قاعة الإجتماعات بالولاية ، وذلك بحضور عامل إقليم أوسرد ، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والرياضة بوادي الذهب، بالإضافة إلى جمعية أباء وأولياء التلاميذ بالداخلة ومدراء مؤسسات التعليم العمومي ، وذلك من أجل وضع الترتيبات المتعلقة بتقديم الدعم لفائدة التلاميذ، خصوصاً بعد إصرار الأساتذة على الاستمرار في الإضراب الذي يخوضونه للأسبوع السادس على التوالي.

sahel

ويأتي هذا المستجد، بعدما عبرت مختلف التنسيقيات عن رفضها لمخرجات الاتفاق بين النقابات التعليمية والحكومة، القاضي بتجميد العمل بالنظام الأساسي وعدم الاقتطاع من أجور المضربين.

وأخيرا يبقى السؤال المطروح هل ستباشر المؤسسات التعليمية بالداخلة الترتيبات المتعلقة بتقديم دروس الدعم للتلاميذ خلال فترة العطلة البينية المقبلة ؟ وهل سيكلف الوالي خليل الجمعيات المنخرطة في برنامج “أوراش” بتقديم دروس الدعم للتلاميذ ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة