بشرى سارة .. إنعقاد أول جلسة تنقلية للقضاء الإداري والتجاري بالداخلة

هيئة التحرير3 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 3 نوفمبر 2022 - 1:28 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
بشرى سارة .. إنعقاد أول جلسة تنقلية للقضاء الإداري والتجاري بالداخلة

ستشهد المحكمة الإبتدائية بجهة الداخلة وادي الذهب تدشين أول محطة من محطات التحديث المؤسساتي بعقد أول جلسة تنقلية للقضاء الإداري والتجاري بالداخلة يوم الإثنين القادم تزامنا مع أفراح المسيرة الخضراء ، حيث يعتبر هذا الحدث تاريخي يؤسس لمرحلة جديدة تساهم في تقريب القضاء من المواطن بهذه الربوع من المملكة .

وتعتبر جهة الداخلة وادي الذهب من جهات المملكة التي تعرف نموا سكانيا سريعا في العقدين الأخيرين ، وإمتداد جغرافي كبير ، ما يجعلها تعرف طفرة اقتصادية متسارعة بفضل تنوع الأنشطة التجارية بها ، ناهيك عن الآفاق السياحية والصناعية الواعدة التي تفتحها هذه الأنشطة على الضفة البحرية الجنوبية للمملكة.

sahel

ويعتقد أن هذه المميزات الاقتصادية والاجتماعية شفعت من دون شك لوزارة العدل بإحداث غرفة ابتدائية إدارية وغرفة ابتدائية تجارية بجهة الداخلة ، وهو ما سوف يخفف الكثير من معاناة المواطنات والمواطنين بهذه الجهة ، الذين يتنقلون إلى مدن أخرى للترافع والدفاع القضائي عن مصالحهم الإدارية والتجارية”.

وفي هذا الصدد سيكون يوم الإثنين القادم يوما هاما في مسلسل الإصلاح الذي باشرته الوزارة منذ مدة ، ساهمت في مراجعة الخريطة القضائية الادارية والتجارية للمملكة، لتشمل إحداث غرفة ابتدائية وغرفة ابتدائية تجارية بجهة الداخلة وادي الذهب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة