تعاونية بواكر الداخلة تشارك ضمن فعاليات المنتدى الدولي للفلاحة بمكناس

هيئة التحرير4 مايو 2023آخر تحديث : الخميس 4 مايو 2023 - 10:45 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
تعاونية بواكر الداخلة تشارك ضمن فعاليات المنتدى الدولي للفلاحة بمكناس

شاركت تعاونية بواكر الداخلة coopérative BAWAKIR DAKHLA ، في شخص رئيسها محمد أحمد حمنة ، فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس SIAM في نسختها 15، و الممتد من 02 الى 07 ماي 2023، و نظمت هذه النسخة من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس Salon International de l’Agriculture au Maroc (SIAM)، تحت شعار : “الجيل الأخضر: من أجل سيادة غذائية مستدامة”.

و قد حضر لمراسيم الافتتاح السيد رئيس الحكومة و وزير الفلاحة و الصيد البحري و مجموعة من الفاعلين في قطاع الفلاحة ، حيث ركزت هاته النسخة على الحلول المستدامة والمبتكرة لمواجهة تحديات الزراعة الحديثة ، وشكل هذ المعرض الفلاحي فرصة لاكتشاف أحدث الابتكارات التي تهدف إلى تحسين الإنتاجية والجودة والاستدامة في الزراعة.

sahel

الجدير بالذكر ان تعاونية بواكر الداخلة ، هي تعاونية شبابية ل 14 شاب و شابة من ابناء المنطقة، مقسمة على 7 ذكور و 7 إناث، حاصلين على دبلوم مساعد منتج خضروات ، و على تداريب في مجال الفلاحة و زراعة البواكر ، ومن بين اهداف التعاونية : التدريب و التكوين في مجال الفلاحة و المشاركة في المعارض الدولية لجلب الخبرات و جديد التكنولوجيا للمنطقة.

و في هذا السياق نسق رئيس تعاونية بواكر الداخلة السيد محمد احمد حمنة مع مجموعة من المستثمرين في المجال الفلاحي من اجل جلب الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب نظرا لما توفره جهة الداخلة وادي الذهب من تسهيلات في مجال الاستثمار .

و في اطار التنسيق أيضا ، تبادل رئيس التعاونية أطراف الحديث مع المدير العام للاستشارة الفلاحية ONCA السيد جواد بحجي ، من اجل تكثيف التكوينات في مجال زراعة البواكر بجهة الداخلة وادي الذهب لانها مقبلة على زراعة 5 الاف هكتار بمنطقة بئرانزران عن طريق تحلية مياه البحر ، كما اكد على ضرورة تشجيع المبادرات الشبابية في هذا المجال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة