حصري .. الوزيرة ليلى بنعلي تعفي المدير الجهوي للبيئة بالداخلة

هيئة التحرير15 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2023 - 2:39 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
حصري .. الوزيرة ليلى بنعلي تعفي المدير الجهوي للبيئة بالداخلة

علمت «الساحل بريس »، من مصادر موثوقة، أن ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة أشرت ، على قرار إعفاء المدير الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة، بجهة الداخلة وادي الذهب السيد ( ع.ح) ، وحسب المصادر ذاتها ، فإن القرار توصل به المدير ، حيث تم إبلاغه بالإعفاء.

وأفادت المصادر ذاتها بأن القرار جاء لينهي مسلسل الخروقات التي يعرفها القطاع البيئي على مستوى الجهة ، وكذا من أجل التصدي للمشاكل التي ظلت تتخبط فيها الجهة في شتى القطاعات ، والتي لم يستطع المدير الجهوي إيجاد حلول لها والخروج بها من النفق المسدود بسبب تراكم المشاكل.

sahel

وأوضحت المصادر ذاتها أن قرار الإعفاء اتخذ بسبب تسجيل مجموعة من الاختلالات في تسيير وتدبير القطاع البيئي بالجهة، وهي الاختلالات التي اثارتها الجمعيات المهتمة بالشأن البيئي بالجهة ، وبناءا على تقارير أعدتها الهيئات المكلفة برصد وتتبع الوضع البيئي ، فضلا عن سياسة التراخي في منح الدراسات البيئية التي تعتمدها المشاريع السياحية المترامية على جنبات الخليج .

قرار الإعفاء شكل صدمة لعدد من المقربين من محيط المدير الجهوي ، لكن البعض اعتبره بداية انفراج بعدما أشرت الوزيرة بنعلي ، على قرار الإعفاء والذي إعتبرته بعض الفعاليات المدنية إنجاز تاريخي سياسهم في وضع حد للتدهور البيئي الذي تعانيه الجهة ، في إنتظار تعيين مدير جهوي جديد لقطاع البيئة والتنمية المستدامة بجهة الداخلة وادي الذهب ، إذ تنتظره مهمة صعبة للنهوض بهذا القطاع بالجهة عامة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة