دي ميستورا يصل إلى الداخلة في اول زيارة له للمدينة وعينه على لقاء جميع الأطراف

هيئة التحرير7 سبتمبر 2023آخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2023 - 1:07 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
دي ميستورا يصل إلى الداخلة في اول زيارة له للمدينة وعينه على لقاء جميع الأطراف

حل مساء اليوم الأربعاء ، ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام أنطونيو غوتيريش إلى الصحراء، بمدينة الداخلة ، في أول زيارة له لهذه المدينة منذ تعيينه.

وكان في استقبال دي ميستورا بمطار مدنية الداخلة ، والي جهة الداخلة “لامين بنعمر” الى جانب و رئيس المجلس الجهوي “الخطاط ينجا” رئيس مجلس جماعة الداخلة “الراغب حرمة الله” و رئيس المجلس الاقليمي لوادي الذهب محمد سالم حمية و عدد من البرلمانيين .

sahel

ويتطلع دي ميستورا من خلال زيارته إلى لقاء جميع الأطراف المعنية والوقوف على الوضع بمدينة الداخلة وبالمنطقة، قبل أن يرفع تقريره الرسمي الذي يسبق صدور تقرير الأمين العام إلى مجلس الأمن الدولي شهر أكتوبر.

ورغم أن ستافان دي ميستورا لم يكشف بشكل رسمي عن برنامج أو مدة زيارته لمدينة الداخلة ، إلا أن مصادر مطلعة كشفت ، أن الهدف الأساسي من الزيارة هو تسريع العملية السياسية بغرض الوصول لحل دائم ومُرضي لجميع الأطراف.

تجدر الإشارة أن ستافان دي ميستورا دعا السنة الماضية، جميع الأطراف المعنية بهذا النزاع (الجزائر – البوليساريو – المغرب) إلى استئناف التفاوض، غير أن الجزائر دائما ما تضع العرقلة وترفض الموائد المستديرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة