رئيس الجهة يتفقد اليوم اشغال مشروع تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام

هيئة التحرير6 مارس 2021آخر تحديث : السبت 6 مارس 2021 - 12:08 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
رئيس الجهة يتفقد اليوم اشغال مشروع تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام
الساحل بريس 
قام صباح اليوم السبت 06 مارس 2021 السيد رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب   بزيارة تفقدية  لتتبع  أشغال مشروع إعادة تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام بالداخلة، والذي يدخل في إطار تنفيذ عقد برنامج التنمية المندمجة الخاص بجهة الداخلة – وادي الذهب  – محور التجارة الخارجية والصناعة.
وتهم الأشغال:
– تهيئة وإعادة هيكلة شبكة التطهير السائل داخل وخارج الموقع على طول 15 كلم.
– تهيئة الطرق والأرصفة على 10 كلم داخل المنطقة الصناعية؛
– إنجاز شبكة الإنارة العمومية على طول 8,5 
كلم.
– إنجاز محطات للضخ.
وقد  وقف السيد رئيس الجهة على مدى تقدم أشغال المشروع، وأعطى تعليماته  من أجل الإسراع بتنفيذ المشروع  والحرص على جودة الأشغال لما له من أهمية في تهيئة وتأهيل المنطقة الصناعية السلام بالداخلة.

وتحتضن هذه المنطقة الصناعية  ما يقرب عن 100 وحدة صناعية للتبريد والتحويل، وتشغل عددا مهما من اليد العاملة، وتعتبر المحرك الأساسي للدورة الاقتصادية بالجهة إلى جانب ميناء الداخلة.
و سيمكن هذا المشروع الذي تبلغ كلفته 130 مليون درهم، من إعادة تهيئة المنطقة الصناعية السلام بالداخلة وتجهيزها، ومعالجة الاختلالات التي كانت تعرفها،  و تأهيلها لتحسين ظروف العمل والإنتاج وجعلها في مستوى التنافسية، و فصل المياه العادمة الصناعية عن نظام الصرف الصحي للمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة