رسميا .. إسرائيل تشارك لأول مرة في فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

هيئة التحرير3 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2023 - 3:39 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
رسميا .. إسرائيل تشارك لأول مرة في فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

حل وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي نير بركات‬⁩، بالمغرب على رأس وفد رفيع، حيث تشارك تل أبيب لأول مرة في فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس لعرض آخر إبتكارات التكنولوجيا.

ورافق الوزير الإسرائيلي ، مقاولات تشتغل في مجال تكنولوجيا الزراعة و البيطرة و تدبير المياه، للمشاركة في الدورة الخامسة عشر من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

وتشارك عشر شركات إسرائيلية في مجالات الزراعة، و ستعرض على الزوار القدرات الإسرائيلية في مجالات مثل الزراعة الدقيقة، وإدارة المياه وابتكارات متطورة لمواجهة التخوف في العالم من نقص الغذاء.

sahel

وتعد مشاركة إسرائيل ضمن فعاليات معرض مغربي دولي، منذ إستئناف العلاقات الثنائية بين تل أبيب والرباط، قبل سنتين، والتي أشرفت عليها الولايات المتحدة الأمريكية،وتمخضت عليها اتفاقيات سياحية وتجارية وعسكرية غير مسبوقة.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعام إسرائيلية، فمشاركة تل أبيب بمعرض مكناس، تبحث من ورائها الحكومة الإسرائيلية إلى وضع مقاولاتها الرائدة في مجالات التكنولوجيا الزراعية والبيطرة و تدبير المياه، رهن إشارة الباحثين المغاربة والمتخصصين في المجال.

ويعود المعرض بعد غياب لمدة ثلاث سنوات بسبب الوضع الصحي المرتبط بكورونا، ويُعد الملتقى من بين أكبر الأحداث الدولية المخصصة للفلاحة والفاعلين في القطاع الفلاحي، إذ يمتد على مساحة 18 هكتار منها 11 هكتار مغطاة، ومن المنتظر أن يستقبل حوالي 900 ألف زائر و1400 عارض و65 دولة مشاركة.

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة