سياسة التحكم السيمة الأبرز التي تطبع المشهد السياسي بالداخلة

هيئة التحرير17 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 10:58 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
سياسة التحكم السيمة الأبرز التي تطبع المشهد السياسي بالداخلة

سياسة التحكم التي يتحلى بها الكثير من الزعامات الحزبية محليا لا سيما حزب الحركة الشعبية ، فقد اتضحت بشكل جلي في تشكيل مجلس غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية عندما فاز حزب الحركة الشعبية بالرئاسة وتم إقصاء حزب الأحرار في شخص حسان الطالبي ، فهذه التشكيلة التي تم التصويت عليها اليوم ، تؤكد بالواضح الطرح القائل بأن السيمة التحكمية ، باتت تطبع المشهد السياسي المحلي ، ومن ناحية أخرى فكل تمثيليات قطاع الصيد البحري متواجدة داخل المجلس إلا تمثيلية الصيد التقليدي ، علما أن الصوت الذي كان يصدح بإسم البحارة هو حسان الطالبي ، فهذا الإقصاء الممنهج قد يفتح النار على التحالفات الهشة التي تحركها أيادي متحكمة في المشهد وتديره عن بعد .

sahel

إن هذا المشهد الإقصائي هو صورة مصغرة لمشاهد أخرى ستعرفها الساحة السياسية خلال الإنتخابات المقبلة والتي ستعيد ترتيب أوراق الأحزاب المتحالفة والمتكالبة على حزب الإستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب .

للإشارة فتشكيل مجلس غرفة الصيد البحري مر في ظروف سرية منعت خلالها كاميرات الإعلام من التغطية لنقل الصورة بشكل واضح للمتابعين محليا جهويا ووطنيا ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة