لحاق الصحراوية بالداخلة يفتتح نسخته 9 بحضور باهت .. ومصدر يكشف السبب؟

هيئة التحرير5 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2023 - 1:12 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
لحاق الصحراوية بالداخلة يفتتح نسخته 9 بحضور باهت .. ومصدر يكشف السبب؟

تخلف رؤساء المجالس المنتخبة عن الحضور في فعاليات النسخة 9 من لحاق الصحراوية المقام بالداخلة ، التي انطلقت اليوم الأحد 5فبراير 2023 ، حيث سجلت التظاهرة غيابا تاما لأي من رؤساء المجالس المنتخبة ، الذين دأبووا على الحضور بشكل مستمر في دورات اللحاق السابقة، على غرار الوالي لامين بنعمر ، والذي لم يحضر في هذه الإفتتاحية من لحاق الصحراوية ، وناب عنه في الحضور الكاتب العام لولاية جهة الداخلة وادي الذهب .

وكشف مصدر إعلامي ، أن سبب غياب رؤساء المجالس المنتخبة عن النسخة الـ 9 من لحاق الصحراوية راجع إلى مجموعة من الأسباب، أبرزها مقاطعة وسائل الإعلام المحلية والجهوية لهذا الحدث بإعتباره حدث لا ينفع الجهة بشيئ بل أكل ميزانيات المجالس ، التي كان من المفروض أن تبرمج لفائدة الساكنة .

sahel

وقال المصدر ذاته إن الغياب راجع أيضا إلى عدم تواجد العنصر النسوي الصحراوي ، مشاركة وتدبيرا رسميا للحاق ، الذي يأخذ الإسم فقط ، في مخالفة و تحد وتجاوز واضح للعنصر النسوي الصحراوي .

ويشهد لحاق الصحراوية حضورا باهتا هذه السنة ، تمثل في غياب رؤساء المجالس الذين لم يتخلفوا سابقا عن هذا الحدث الرياضي والسياحي ، الذي يكتسي حلة وإشعاعا عالميين ، حسب ما يقوله المنظمون ، و سجلت النسخة الحالية مجموعة من الهفوات التنظيمية والارتباكات ، لاسيما عندماأعلنت المنابر الإعلامية المحلية والجهوية مقاطعتها وعدم تغطيتها لهذا اللحاق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة